Menu

لبنان: الجبهة الشعبية تتقبل التعازي في القادة الشهداء في مخيم نهر البارد

بوابة الهدف - لبنان

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وعائلات الشهداء، مجلس عزاء للرفاق القادة محمد عبد العال (نضال)، وعماد عودة، والرفيق عبد الرحمن عبد العال، وذلك يوم الأربعاء 2 تشرين الأول 2024، في قاعة مسجد ومجمع القدس ، في مخيم نهر البارد.

 

IMG-20241002-WA0184.jpg
الرفيق أحمد عبد العال / مسؤول منطقة نهر البارد


 

تحدث مسؤول منطقة نهر البارد في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق أحمد عبد العال، مناقب الرفاق الشهداء الذين كانوا قدوة في التضحية والفداء وكانوا من الرجال الذين عشقوا فلسطين وتحريرها، فأصبحوا شهداء.

ثم تحدث عن الرفيق الشهيد عماد عودة الذي انتمى شبلاً إلى سرية أشبال الجبهة الشعبية، وهو في العاشرة من عمره، ومنذ ذلك الحين عرفته جبهات القتال في كل المعارك، وكل المناطق والمحاور، فكان متصدياً للاجتياح الصهيوني للبنان. إلى تسلمه مسؤوليات عدة حتى صار المسؤول العسكري للجبهة الشعبية في لبنان.

وفي معرض حديثه على الرفيق نضال عبد العال، قال أنه كثيرون لا يعرفون تاريخ مقاتل عرفته جبهات القتال. أبو غازي كان قليل الظهور الاستعراضي، وهو الذي كان الشهيد الحي لأن شهادته كان من الممكن أن يكتسبها في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني، ومنها معركة الدفاع عن مخيم عين الحلوة ومخيمات لبنان. نضال ذاك الشاب اليافع الذي قاد منظمة الشبيبة الفلسطينية.

كان مناضلاً صادقاً، حليماً حاسماً مقبلاً قائداً، وفي جعبته رصاصة، ورواية متمرد. كان نضال يشعر أن العمر قصير، ولذلك يجب أن ينجز المهام بسرعة، وكلنا كنا نستمتع بعجقة نضال.

وأضاف محدثاً عن الرفيق الشهيد عبد الرحمن عبد العال، هذا الشاب الذي اختار طريق المقاومة غير آبه بالمخاطر المحدقة بحياته، وهو الذي كان يقول إن فلسطين تستحق أن نضحي من أجلها. فكان مرافقاً، شجاعاً، يقظاً والعين الساهرة على الرفاق.