Menu

أكثر من 42 ألف شهيد منذ بدء العدوان..

370 يوماً من الإبادة.. ليلة دامية على الأبرياء في القطاع

الهدف الإخبارية - قطاع غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني، عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ 370 على التوالي، والذي بدأ في السابع من أكتوبر في العام الماضي 2023، مُخلفاً عشرات الآلاف من الشهداء، ومئات الآلاف من الجرحى والمفقودين.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة بغزة أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني إلى 42 ألفًا و10 شهداء، بالإضافة لـ 97 ألفًا و720 مصاباً بجروح متفاوتة، مؤكدةً أنّه "لا يزال عددًا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وفي شمال القطاع، أعلن مستشفى كمال عدوان عن وصول 37 شهيدًا و62 مصابًا، أمس، جرّاء عدوان الاحتلال المكثف على شمال القطاع، فيما ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون جراء قصف مدفعية الاحتلال منازل في شارع الهوجا بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات محيط صالة الطيب، جنوب بيت لاهيا، تزامنًا مع قصف مدفعي على المناطق الشرقية لمخيم جباليا، فيما نسفت قوات الاحتلال منازل وشقق سكنية في منطقتي الصفطاوي والتوام، كما استهدفت زوارق الاحتلال الحربية ساحل بحر شمال غربي مدينة غزة، وأطلقت عدة قذائف باتجاه بلدة بيت لاهيا.

بدوره، قال الدفاع المدني بغزة، إنّ جيش الاحتلال يفرض حصاراً مطبقاً على شمال القطاع ويعزله عن مدينة غزة بشكل كامل، مضيفاً أنّ الاحتلال يمنع منذ الأحد الماضي دخول الإمدادات الأساسية إلى شمال غزة.

وأشار الدفاع، إلى أنّ قصف الاحتلال المستمر والعنيف يحول دون انتشال عشرات الجثث من الطرقات في شمال القطاع، لافتًا إلى أنّ الاحتلال دمر البنية التحتية في محافظة شمال غزة ما جعل التنقل أمرا شبه مستحيل.

كما واصلت مدفعية الاحتلال قصفها في محيط شارع 8 جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما أطلقت طائرات مسيرة إسرائيلية "كواد كوبتر" النار بكثافة على الشارع الرئيس لحي الصفطاوي، وشارع الجلاء والشيخ رضوان.

ووسط القطاع، أطلقت آليات الاحتلال العسكرية نيرانها قرب جسر المغراقة ومحيط المدرسة الماليزية شمال مخيم النصيرات، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف منطقة أبو مهادي غربي المخيم الجديد، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شمال مخيم النصيرات.

وأصيب مواطن بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو سلمية" في أرض أبو غولة شمال غربي مخيم النصيرات، كما قصف طيران الاحتلال منزلاً شرق "أرض أبو غولة" غرب المخيم الجديد في النصيرات.

وفي جنوب القطاع، ارتقى 5 شهداء وأُصيب آخرون في مجزرة دامية ارتكبها الاحتلال في قصفه منزل لعائلة "العمور" بمنطقة الفخاري شرق مدينة خانيونس، كما أُعلن عن استشهاد السيدة هند موسى أبو عاصي "النجار"، من بلدة بني سهيلا شرق خانيونس، متأثرة بإصابتها في قصف للاحتلال قبل نحو شهر.

واستهدفت غارة جوية صهيونية منزلاً مأهولاً بالسكان جنوب شرقي مدينة خانيونس، واستشهد 7 مواطنين بقصف سيارة على دوار بني سهيلا شرق مدينة خانيونس، عُرف منهم: تامر عبد الله منصور، سناء محمد علي العويطي، أحمد صبحي محمد العويطي، عبد الله ابراهيم شحدة بركة، شامل محمد علي بركة‏.

في رفح، شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة على محيط منطقة ميراج شمال مدينة رفح، بينما استهدف منزلاً خلف مصنع أبو طه محيط مفترق صوفا شمال شرق المدينة.