Menu

تفجيرات وحصار لإجبار السكان على النزوح

لليوم الثامن: الاحتلال يصعّد إبادة شمال غزة بتفجيرات

نزوح قسري لأهالي شمال غزة، وكالات

الهدف الإخبارية - فلسطين المحتلة، شمال غزة

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في شمال قطاع غزة لليوم الثامن، مستهدفاً مناطق مخيم جباليا وبلدات بيت لاهيا وبيت حانون، حيث كثّف من عمليات التفجير والهدم للبنية التحتية والمنازل باستخدام متفجرات قوية. وذكر شهود عيان أن آليات الاحتلال وضعت سواتر ترابية في المناطق الغربية من مخيم جباليا بهدف إحكام الحصار ودفع الأهالي للنزوح نحو الجنوب، إلا أن سكان المنطقة يرفضون ذلك ويبحثون عن ملاذات أخرى داخل شمال القطاع.

في الوقت نفسه، يمنع الاحتلال دخول المواد الأساسية، بما في ذلك الوقود والمستلزمات الطبية، مما يهدد القطاع الصحي بالإغلاق الكامل. كما ألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات تطالب سكان منطقتي الشيخ رضوان وجباليا البلد بالإخلاء، بدعوى أن المنطقة تشهد اشتباكات عسكرية خطيرة، مما يعكس سياسة الضغط والتهجير القسري التي يتبناها الاحتلال لإفراغ الشمال.

على مدار الأيام الثمانية الماضية، شهدت شمال غزة موجةً من العدوان الإسرائيلي المتواصل، حيث ارتفعت حصيلة الضحايا المدنيين لتصل إلى 2000 شهيد وأكثر من 7000 جريح. تواصل القوات الإسرائيلية استهداف المنازل والمرافق العامة، مما أسفر عن تدمير واسع النطاق في البنية التحتية. يُعاني الناجون من نقص حاد في المواد الغذائية والدوائية، فيما يُحاصر الكثيرون تحت الأنقاض.