Menu

محدّث: تنظيم الدولة يعلن عن مسؤوليته في تفجيرات بروكسل

انفجاران في بروكسل (من الانترنت)

بوابة الهدف- وكالات

أعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" عن مسؤولية التنظيم عن تنفيذ التفجيرات الأربعة في العاصمة البلجيكية، صباح اليوم الثلاثاء، والتي أسفرت عن مقتل 34 شخصاً، وإصابة 170 آخرين.

وأعلنت الشرطة البلجيكية فيما بعد عن عثورها على حزام ناسف لم ينفجر بعد في مطار بروكسل، وأفادت وسائل إعلام بلجيكية بأنه تم إخلاء محطة تيانج النووية قرب الحدود مع ألمانيا.

وأكد مطار زافينتم لوكالة الأنباء البلجيكية "بيلجا" أن انفجارين وقعا في صالة المغادرة، مضيفاً أنه تم تعليق جميع الرحلات في المطار وتم إخلاؤه من الركاب.

وأشارت تقارير إلى أن الانفجارين وقعا قرب مكتب خطوط طيران "أمريكان أيرلاينز"، كما تحدثت وسائل إعلام بلجيكية عن سماع إطلاق رصاص قبل الانفجاري، مشيرةً إلى أن انتحارياً وراء تفجير المطار، وأن هناك انفجاراً ثالثاً وقع في محطة مترو مالبيك قرب مقر الاتحاد الاوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية وقوع انفجاراً رابعاً في محطة للمترو قرب مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخاناً يتصاعد من صالة المغادرة التي تحطمت كل نوافذها جراء الانفجارين المتتابعين. وركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وقالت وكالة "بليجا" إن السلطات رفعت حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت شركة "أس أن سي بي" للسكك الحديدية على موقع تويتر أنه تم وقف حركة القطارات المتجهة إلى المطار بأمر من الشرطة.

وقررت سلطات النقل في بروكسل إغلاق كافة محطات قطارات الأنفاق، بحسب وكالة رويترز للأنباء، وأعلنت السلطات البلجيكية فيما بعد عن إعادة فتح محطات مترو بروكسل الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش.

هذا وعقدت سلطات الأمن لدى الاحتلال غرفة طوارئ في مطار "بن غوريون" وأوعزت بمنع رحلة جوية لشركات طيران "اسرائيلية" كانت ستقلع من مطارات في أوروبا، إلا أنها لم تمنع رحلات الطيران المنطلقة من مطارات دولة الاحتلال.

في فرنسا تم إخلاء محطة قطارات الشمال في باريس عقب العثور على طرد مشبوه، وأعلنت وزارة النقل الروسية عن إعادة تقييم الأوضاع الأمنية في كافة مطارات روسيا بشكل جدّي.