Menu

الاحتلال يُقرر عدم فتح تحقيق بإعدام الشهيديْن مرام وإبراهيم صالح

لحظة إعدام الشقيقين مرام وإبراهيم صالح

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

نشرت صحيفة "هآرتس"، في عددها الصادر اليوم الاثنين، أن الشرطة الصهيونية قررت عدم فتح تحقيق بجريمة إعدام الشهيديْن الشقيقيْن مرام صالح "23عاماً"، وإبراهيم "16عاماً"، اللذان قُتلتهما قوات الاحتلال، الأربعاء الماضي، عند حاجز قلنديا ب القدس المحتلة.

وحسب الصحيفة، يأتي قرار الاحتلال هذا بعد إعلان قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحاش" التابع لوزارة القضاء بدولة الاحتلال، أن الشرطة التي تواجدت قرب الحادث لم تُخالف "تعليمات إطلاق النار".

ووفقاً لما أورده مركز "كيوبرس" المختص بشؤون القدس والأقصى، فإن قسم "ماحاش" زعم أن التحقيق في استشهاد الفلسطينيين "أظهر أن شرطياً أطلق النار في الهواء، بعد الاشتباه بالشابين، لكن الحراس الإسرائيليين في الحاجز –التابعين للأمن الداخلي "الإسرائيلي"- هم الذين قتلوا الشقيقين".

وتُواصل شرطة الاحتلال رفضها نشر مقطعاً مُصوراً من كاميرا مراقبة، يُوثّق جريمة إعدام الشهيديْن.

وكان الاحتلال زعم أن الشهيدة مرام كانت ترفع سكيناً، عندما أطلقت الشرطة الصهيونية النار تجاهها، ثم جرى إطلاق النار على شقيقها الذي كان خلفها.

وروى شهود عيان تواجدوا في المكان أن مرام لم تكن تحمل سكيناً، وكلا الشهيدان لم يُشكلان خطراً على قوات الاحتلال، لكنهما سلكا مسلكاً خاطئاً في الحاجز، وشرطة الاحتلال طالبتهما بالتراجع باللغة العبرية التي لم يفهموها".