Menu

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة المحتلة

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر اليوم عشرة مواطنين في مداهمات شنّتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة.

وأفادت المصادر المحلية أنّ القوّات في مخيم العروب شمال الخليل اعتقلت الشاب وديع عبد الرحمن القصاص واعتدت على شقيقيه محمد وناجي بالضرب المبرح.

كما واعتقلت الشاب عمر أمجد الحدوش بعد اقتحام منزله، في الوقت الذي اقتحم فيه الجنود منزل الصحفي جهاد الدين البدوي وحطّموا أثاثه ومحتوياته، وصادروا كتبه الجامعية وأبحاثه.

وأعلن الاحتلال أن الاعتقالات تركزت في الطيبة ويعبد في جنين، وطالت اعتقال ناشط في حماس بيعبد، إضافة إلى قرية صرّة في نابلس، والمرزعة الشرقية برام الله، ومخيم العروب شمال الخليل، وقال الجيش إنّ المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، وجرى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

كما واقتحمت القوات بلدات رمانة وزبوبة والطيبة غرب مدينة جنين واعتقلت الشاب علاء أحمد محمود جبارين (24عاماً)، وفتشت منزله واستجوبت ساكنيه.

واقتحمت القوات بلدة رمانة المجاورة وتمركزت قرب مدرسة الوكالة وانتشر الجنود وسط البلدة وكذلك نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدتي رمانة وزبوبة واقتحمت زبوبة وقامت بعمليات تمشيط.

كما واعتقلت قوات الاحتلال أسيرين محررين من بلدة صرة جنوب غرب مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة.

وذكرت المصادر المحلية أن القوات داهمت عدداً من المنازل في البلدة، واعتقلت الشابين عامر شحادة الترابي وزكريا يوسف الترابي، ويشار أن الترابي أسير محرر أمضى سابقاً (11 عاماً) في سجون الاحتلال، فيما أمضى زكريا الترابي (12 عاماً) في السجون.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الشيخ رضوان أبو ثابت في بلدة بيت دجن شرق نابلس، وصادرت كافة أجهزة الهاتف النقالة والحاسوب الخاصة بأفراد العائلة.