Menu

نقابة الصحفيين تُطالب حماس والسلطة بإبعاد الصحفيين عن تجاذبات الانقسام السياسي

رام الله_ بوابة الهدف

قالت نقابة الصحفيين بالضفة المحتلة، إنّها "تُتابع بخطورة بالغة الانتهاكات الأمنية بحق الصحفيين الفلسطينيين في الآونة الآخيرة؛ إثر عمليات الاستدعاء والاعتقال على خلفية حرية الرأي والتعبير، والتي كان آخرها اختطف جهاز الأمن الداخلي التابع ل حركة حماس في غزة، الصحفي سعيد الطويل، بطريقة مُريبة واحتجازه لمدة ثلاثة أيام ثم أطلقت سراحه بعد اعتقال في ظروف سيئة".

وأضافت في بيان لها، ظهر اليوم، أنه وبموازاة ما جرى في قطاع غزة، استدعت الأجهزة الأمنية بالضفة المحتلة، الزميل طارق ابو زيد، واحتجزته على ذمة التحقيق على خلفية اتهامه بالحط من هيبة الدولة، مؤكّدة أنها تبذل جهوداً حثيثة للإفراج عنه، على أمل أن يتم ذلك غداً بكفالة".

وطالبت النقابة حركة حماس بوقف استدعاء واعتقال الصحفيين على خلفيه العمل الصحفي، كما طالبت السلطة بالإفراج عن الصحفي أبو زيد وتطبيق الأسس القانونية في الضبط والاحتجاز حسب القانون الأساسي الفلسطيني.

ودعت في بيانها إلى إبعاد الصحفيين عن حالة الاستقطاب التي يتعرضون لها نتيجة الإنقسام الفلسطيني، معربةً عن قلقها إزاء هذه الإجراءات التي أكّدت أنها تؤثر على حرية الصحافة في الأراضي الفلسطينية.