Menu

نتنياهو يطلب من القاهرة المساعدة في إعادة الجنود الصهاينة المأسورين في غزة

سامح ونتنياهو

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

طلب رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو من وزير الخارجية المصري سامح شكري، المساعدة في إعادة الجنود الصهاينة المأسورين في غزة، في وقت كثّف أهالي الجنود تحركاتهم لوضع الملف على الطاولة.
ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن مصادر سياسية صهيونية، أن نتنياهو طلب من شكري تدخلاً مصرياً للمساعدة في إعادة "المفقودين الإسرائيليين"، في إشارة إلى أربعة جنود أعلنت "كتائب القسام" أنها أسرتهم خلال العدوان على غزة صيف 2014، وبعدها، ووفق الصحيفة العبرية فإن شكري وافق على ذلك، ووعد بالعمل من أجل إعادتهم.

وكانت أعلنت عائلة الجندي الصهيوني أرون شارون التظاهر أمام سجن نفحة لمنع أسرى حماس من الزيارة، فيما توجه أهالي الضابط الصهيوني هدار جولدن لـ "الكابينت" "للضغط على مصر للمساعدة في إعادة المفقودين"، وبدأت أسرة مانغستو تحركات مماثلة هي الأخرى.

وشهدت جولة نتنياهو لأفريقيا مطالبات لأثيوبيا للمساعدة في إطلاق سراح المأسور ابراهام مانغستو، وفي وقتٍ سابق مع نهاية جولة المباحثات بين الجانب الصهيوني و تركيا بشأن إعادة تطبيع العلاقات بين الطرفين، تحدّثت مصادر عبرية عن أن تركيا تعمل على جمع معلومات حول المأسورين الصهاينة لدى المقاومة في قطاع غزة.

يذكر أن كتائب القسام الجناح العسكري ل حركة حماس ، أعلنت مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أنها تحتجز 4 جنود صهاينة أسرى، مشددة على أن الاحتلال الإسرائيلي لن يحصل على معلومات عنهم دون “دفع الثمن”.

وفي حينه، قال أبو عبيدة، الناطق باسم القسام، وفي الخلفية صورة لأربعة صهاينة "إن أية معلومات عن مصير هؤلاء الجنود الأربعة لن يحصل عليها العدو إلا عبر دفع استحقاقات وأثماناً واضحة قبل المفاوضات وبعدها".