Menu

مصلحة السجون تنفي استجابتها لشروط أسرى حماس

اسرى

فلسطين المحتلة- بوابة الهدف

وسط تضارب في التصريحات حول تلبية مطالب أسرى حركة حماس في سجون الاحتلال من عدمها، لوقف إضرابهم المفتوح عن الطعام، نفت مصلحة سجون الاحتلال ما أعلنت عنه الحركة بأن أسراها أوقفوا إضرابهم عن الطعام في أعقاب التوصل إلى اتفاق يقضي بتحقيق معظم مطالبهم.

ونقلت الإذاعة العبرية العامة "ريشيت بيت" عن مصلحة السجون قولها ان "إيقاف سجناء حركة حماس إضرابهم عن الطعام تم بدون شروط."

وكان أعلن مكتب إعلام الأسرى في وقتٍ سابق من يوم السبت أن أسرى حركة حماس توصّلوا لاتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال يقضي بإنهاء إضرابهم عن الطعام مقابل تحقيق معظم مطالبهم.

ونشر المكتب بنود الاتفاق الذي جرى بين الأسرى ومصلحة السجون، ومنها وقف كل أشكال التفتيش المهين والمذل خاصةً التفتيش العاري بحقهم، وتحسين شروط حياة الأسرى في سجن نفحة، وذلك بزيادة التهوية وتخفيف الازدحام، وغير ذلك، وإخراج رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس محمد عرمان من سجن "هداريم" وعودته إلى سجن نفحة في مدة أقصاها ثلاثة شهور.

وأضاف المكتب أن الاتفاق يشمل إعادة الأسرى الذين تم نقلهم إلى أماكنهم من خلال الاستجابة للطلبات المقدمة من قبل الأسرى.

وحسب الاتفاق فإن على مصلحة السجون الاستجابة لبعض المطالب الحياتية الأخرى للأسرى، مثل السماح بإدخال الكتب للأسرى على زيارة الأهل، والسماح بقناة إخبارية اضافية لمتابعتها.

وأعلن 400 أسير من حماس في سجون "نفحة وريمون وإيشل"، إضرابهم عن الطعام، تحت شعار "إضراب الكرامة 2".