Menu

محدّث: استمرار المواجهات بمخيم الفوّار بالخليل وارتفاع عدد الإصابات إلى 35

مخيم الفوار

الضفة المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة خلال ساعات مساء الاثنين حتى صباح اليوم الثلاثاء، ونصبت الحواجز واعتقلت 6 مواطنين في الضفة المحتلة، بالإضافة لحملة اعتقالات ومواجهات مستمرة في مخيم الفوّار جنوب الخليل المحتلة.

في الخليل المحتلة، رفع الاحتلال منطاد مراقبة في سماء مخيم الفوار مع استمرار تحليق مكثف لطيران الاستطلاع، عقب اقتحام المخيم بقوات ترافقها جرافة قامت بإغلاق طريق الفوار يطا جنوبي الخليل بسواتر ترابية، وانتشرت تعزيزات على مدخل المخيم الجنوبي، وخلال ساعات الصباح استعانت قوات الاحتلال بطائرة أباتشي عامودية لمساندة جنودها الذين يقتحمون المخيم منذ ساعات الفجر، واشتدت المواجهات بين شبان المخيم وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي بكثافة وقنابل الغاز المسيل للدموع، واعتلى القناصة أسطح المنازل، وأعاقت قوات الاحتلال دخول سيارة إسعاف للمخيم لنقل أحد الشبان الذي أصيب بالرصاص الحي في قدمه خلال المواجهات، وتم اعتقال الشاب راجح أبو عجيمة واستدعاء الشاب محمد عصفور، وأغلقت قوات الاحتلال المخيم بالكامل.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه نقلت أكثر من 35 إصابة بالرصاص الحي والمطّاطي، على إثر مواجهات مخيم الفوار، أغلبها كانت في الأطراف السفلية.

فيما داهمت قوات الاحتلال جميع المنازل في محيط منزل الشهيد محمد الشوبكي في المخيم، وحاصرت المنزل ومنعت المواطنين الاقتراب منه، فيما يبدو أنه تمهيد لعملية هدم المنزل، بالإضافة لاقتحام بلدة صوريف شمال غرب الخليل.

يذكر أن الشهيد الشوبكي (19) عاماً نفّذ عملية طعن فدائية أصيب خلالها جندي صهيوني في رأسه، على مدخل مخيم الفوار بتاريخ 25 نوفمبر من العام الماضي، واستشهد الشوبكي متأثراً بجراحه بعد ساعات من إطلاق النار عليه من جنود الاحتلال.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عناتا شمال شرق المدينة وقامت بهدم معرض سيارات عناتا بجانب محطة أبو خليل، واقتحمت قوات أخرى بلدة حزما شمال شرق المدينة، بالإضافة لاقتحام بلدة قطنة ومداهمة منازل المواطنين فيها، وقامت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح برفع منطاد مراقبة في أجواء معسكر اللواء مقابل البوابة الشمالية لبلدة الرام شمال شرق القدس المحتلة.

في بيت لحم، نصبت قوات الاحتلال حاجز عسكري بالقرب من المجلس البلدي في بلدة دار صلاح، وانتشرت قوات في دار صلاح والعبيدية شرق بيت لحم.

فيما جرى عمليات بحث وتمشيط في محيط مستوطنة "ايتمار" قرب نابلس بزعم وجود ثلاثة أشخاص مشتبه بنيّتهم التسلل إلى داخل المستوطنة، فأعلنت قوات الاحتلال حالة الطوارئ  واستمرت في البحث عن الشبان، وأعلنت عن اعتقال ثلاثة شبان من بلدة حوارة جنوبي نابلس واقتحمت البلدة.