Menu

للمرة 102.. قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب بالنقب المحتل

قوات الاحتلال تهدم قرية العراقيب للمرة 102

النقب المحتل _ بوابة الهدف

هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني يوم أمس الجمعة، قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف بالنقب الفلسطيني المحتل للمرة الـ102.

ويؤدي هدم القرية في كل مرة إلى تشريد عشرات المواطنين الفلسطينيين، وذلك في أجواء طقس حارّة وصعبة، في منطقة النقب الصحراويّة.

وأكد نشطاء في القرية أنّ هذه الاجراءات التعسفيّة والغير إنسانيّة والتي تهدف لتهجير الأهالي، لن تفيد قوات الاحتلال، إنما ستزيد من عزيمة أهل القرية وإصرارهم على الصمود في الأرض مهما هدمت.

يشار الى أن العراقيب هي قرية فلسطينيّة تقع إلى الشمال من مدينة بئر السبع في صحراء النقب جنوب فلسطين، وتعد واحدة من (51) قرية عربيّة في النقب لا تعترف سلطات الاحتلال بها، وتستهدفها بشكلٍ مستمرّ بالهدم وتشريد أهلها، بينما تشرع بشكل مستمرّ ببناء تجمّعات استيطانيّة لصالح اليهود في النقب.

وتعرضت القرية للهدم بشكلٍ كامل أول مرة من قبل جرافات الاحتلال في (27) يوليو 2010، حيث هدمت عشرات المنازل وشرّدت المئات من سكانها، بحجة البناء دون ترخيص.

وعاود أهالي القرية بناءها من جديد، ليتم هدمها مرةً بعد أخرى، كان آخرها اليوم، حيث هدمت الخيم التي نصبها أهالي القرية، بديلاً عن المنازل التي تم هدمها في المرات الماضية.

وتطالب سلطات الاحتلال سكان القرية بدفع غرامة بقيمة ملايين الدولارات، أجرة الآليات التي هدمت القرية والقوات التي شاركت في عملية الهدم الأول .

وينظم سكان العراقيب مظاهرة مساء كل يوم أحد، للمطالبة بوقف اعتداءات الاحتلال على القرية.