Menu

الاحتلال يُغلق ملفات تحقيق بشأن قتل مدنيين خلال عدوان غزة 2014

القصف على غزة

غزة_ بوابة الهدف

أغلقت سلطات الاحتلال بقرار من المُدّعي العسكري شارون آفيك 7 ملفّات تحقيق تتعلّق بجرائم الجيش الصهيوني خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف العام 2014، بينها 4 ملفات حول قتل مدنيين، وذلك بدون فتح تحقيق بها من قِبَل الشرطة العسكرية "الإسرائيلية"؛ بزعم عدم وجود شُبهات بارتكاب الجيش مخالفات جنائية في الحالات التي احتوتها الملفات السبعة.

كما قرر آفيك إغلاق 5 ملفات تحقيق أخرى، كانت تجريها الشرطة العسكرية بشأن عمليات الجيش في القطاع، فيما تقرر فتح تحقيق في ملف واحد فقط، شأن شكوى ضرب أسير فلسطيني وسرقة نقوده.

من الملفات التي أغلقها الاحتلال مجزرة ارتكبها جيش الكيان في رفح، واستشهد فيها 15 فرداً، مطلع أغسطس 2014، وجريمة قتل مدنيين قرب مدرسة لوكالة الغوث وهجوم آخر استُشهد فيه 12 مدنياً، في ذات المحافظة، إلى جانب قصف راح ضحيته مدنيين أيضاً بمخيم البريج.

ولم يتناول بيان المُدّعي العام الصهيوني أهم ملفات التحقيق التي أجراها الجيش بشأن ما أسمي "أحدث الجمعة السوداء" في رفح، بعد اختطاف الجندي غولدين، ما تسبب بمقتل عشرات المدنيين الفلسطينيين.وكان موشي يعالون، وزير الجيش السابق، صرح بأنه لا مجال للتحقيق في هذه الأحداث