Menu

تصاعد وتيرة الاستيطان.. وتهديد باقتلاع آلاف الأشجار

مشاريع الاستيطان على الأراضي الفلسطينيّة

الهدف- الضفّة المحتلّة

كشفت مصادر العدو ظهر اليوم، عن مصادقة ما يسمى بـ"اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في القدس " الأسبوع الماضي على خطة بناء واسعة النطاق تشمل بناء 5230 وحدة استيطانية جنوبي القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "دي ماركر" الاقتصادية الإسرائيلية، أن الخطة تشمل أيضا إخلاء مستوطنين جنوبي المدينة، وتعويضهم بشقق سكنية جديدة، بالإضافة لبناء عدد من العمارات السكنية تحتوي كل منها على 11 طابقا.

يأتي هذا بالتّزامن مع تسليم سلطات الاحتلال الإسرائيلي، إخطارًا لمزارع من بلدة حارس شمال سلفيت باقتلاع 2000 شجرة زيتون من أرضه الزراعية التي يعتاش منها بحجة أنها مصادرة.

وقال الباحث في قضايا الاستيطان في سلفيت خالد معالي "إن المنطقة المستهدفة تسمى قصر ابريس التابعة لقرية حارس شمال سلفيت وتعود للمواطن داوود "أبو الأمين" بذريعة أن الأرض -والتي تبلغ  مساحتها عشرات الدونمات - مصادرة.

وتحوي الأرض المهدّدة بالتهويد عرائش وأشجار زيتون زرعت منذ 15 عاما وأنواع أخرى من الأشجار.

وتأتي هذه المخطّطات والإجراءات الاستيطانية من قبل دولة الاحتلال وسلطاتها، والتي زادت وتيرتها بشكل كبير مع بدء العدّ التنازلي للانتخابات الاسرائيلية، في ظل تصاعد عمليات المصادرة والانتهاكات ضد المواطنين الفلسطينيّين، وكذلك اعتقال جنود الاحتلال للمواطنين بشكل يومي في مختلف أنحاء ومدن الضفة المحتلّة.