Menu

تجدد الاشتباكات والقصف في حلب بعد انتهاء الهدنة الإنسانية

قوات درع الفرات هاجمت الجيش السوري والأخير توعد بالرد - أرشيف

بوابة الهدف - وكالات

تجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة حلب بسوريّا، مساء أمس السبت، بعد انتهاء الهدنة الإنسانية التي استمرت ثلاثة أيام وفقًا للإعلان الروسيّ لوقف شنّ الغارات على المدينة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أنّ الغارات الجوية تجددت يوم السبت على المدينة، فيما تسود تخوفاتٌ من عدم وصول المساعدات الإنسانية المرسلة إلى المدنيين خلال الهدنة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية، في المناطق التي تسيطر عليها المعارضة شرقي مدينة حلب، مع تجدد الغارات.

ونقلت مصادرٌ إعلامية، أن مسلحي "درع الفرات" المدعومة من الجيش التركي شنّوا هجومًا على الجيش السوري، مبينةً أنّهم يستعملون في هجومهم الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة، وتساندهم في ذلك الدبابات التركية. 

وأضافت أمّ اشتباكات عنيفة دارت بين قوات سورية الديمقراطية ومسلحي الفصائل المشاركة في عملية درع الفرات عبر محوري عين دقنة والشيخ عيسى السماقية.

وصرح مصدر ميداني في قوات سورية الديمقراطية بأن 9 مسلحين من عناصر درع الفرات، بينهم قائد عسكري وعناصر أتراك، لقوا مصرعهم بكمين لقوات سوريا الديمقراطية على محور الشيخ عيسى السماقية.

وأضاف المصدر ذاته أن مناطق الشهباء وتل رفعت، في ريف حلب الشمالي، شهدت قصفا صاروخيا تركيا عنيفا.

من جهته، أعلن الجيش السوري أنه سيتصدى للتواجد التركي داخل الحدود السورية بجميع الوسائل.

وقال الجيش في بيان أنه سيتعامل مع الجيش التركي داخل الحدود "كقوة احتلال وسنتصدى له بجميع الوسائل"، مضيفا أنه "عمل مرفوض ومدان تحت أي مسمى".