Menu

اجتماع طارئ للفصائل الفلسطينية في لبنان

المخيمات الفلسطينية في لبنان

بيروت _ بوابة الهدف

عقدت قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً في مقر السفارة الفلسطينية في بيروت، بحضور السفير الفلسطيني أشرف دبور.

وأكد المجتمعون على ديمومة العمل المشترك وتحمل المسؤولية من الجميع، ضمن قناعة مؤكدة ومشتركة للعمل الموحد. وأدانوا بشكلٍ حازم كافة الأحداث المؤسفة التي حصلت، والاغتيالات، والعبث بالأمن في مخيم عين الحلوة.

وأكد المجتمعون على أنه "تبين من خلال كل ما جرى في السابق بأن هناك أيد خفية تعمل لخدمة أجندات خارجية، لضرب وحدة شعبنا وعملنا المشترك"، داعين إلى وقف إطلاق النار فوراً في المخيم وسحب المسلحين من الشوارع.

وتم الاتفاق على مرحلة من العمل الفلسطيني المُشترك أساسها فرض الأمن والأمان في المخيم، وعلى مبدأ المحاسبة لكل من يخطئ ودون استثناء، وتسمية الأمور بأسمائها، وتحميل المسؤولية لمن يخل بالأمن ويعرض شعبنا للمخاطر.

كما تم التأكيد على أن القوة الأمنية المُشتركة هي الجهة المسؤولة عن حفظ الأمن، وعلى كافة القوى التعاون معها لإنجاح عملها، مطالبين الحكومة اللبنانية الاهتمام بالوضع الفلسطيني في لبنان، وتخصيص فقرة في البيان الوزاري حول الحقوق الأساسية للاجئين الفلسطينيين، ودعم حق العودة مع التأكيد على ضرورة إجراء حوار فلسطيني لبناني شامل لتعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية الفلسطينية.

يُشار الى أنه، قتل شخص وأصيب عددٌ آخر، اليوم الخميس، خلال اشتباكاتٍ عنيفة شهدها مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وشهد المخيم منذ ساعات الصباح اشتباكاتٌ هي الأعنف منذ مدة، تم إخلالها إطلاق القذائف، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من بعض أحياء مخيم اللاجئين الفلسطينيين.

وسادت المخيم حالة من التوتر الشديد وسط إقفال المدارس والمؤسسات التابعة للأونروا والمحال التجارية، فيما جرت اتصالات فلسطينية للجم التوتر ومنع تطور الوضع الى الأسوأ.