Menu

بعد إغلاق الملف مع الفصائل.. الأجهزة الأمنية بغزة تُلاحق الشبان الذين دعوا لمسيرة الكهرباء

مسيرة الكهرباء التي خرجت بداية الشهر الحالي

غزة _ بوابة الهدف

أرسلت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، اليوم السبت، بلاغات لمجموعة من الشبان الذين دعوا وشاركوا في مسيرة الكهرباء بداية الشهر الجاري، عرف من بينهم "عامر بعلوشة، محمد التلولي، شكري أبو عون"، تدعوهم فيها بتسليم أنفسهم فوراً.

بدورها تواصلت "بوابة الهدف" مع أحد الشبان المُلاحقين، عامر بعلوشة، الذي بدوره أكد ملاحقة الأجهزة الأمنية له ولمجموعة من رفاقه على ذات خلفية الدعوة لمسيرة الكهرباء بداية الشهر الجاري.

وقال عامر خلال الاتصال الهاتفي "تفاجئنا بقيام الأجهزة الأمنية بإرسال بلاغات تطالبنا بالحضور فوراً لمكتب المباحث للتوقيع على تعهدات تضمن عدم مشاركتنا في أي فعاليات قادمة"، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية داهمت منزل رسام الكاريكاتير إسماعيل البزم.

وطالب بعلوشة لجنة الفصائل التي تدخلت في وقت سابق لحل الإشكالية مع الأمن، بأن تقف أمام مسؤولياتها حتى تنتهي هذه الأزمة وتنتهي الملاحقة الأمنية.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد اعتقلت ظهر اليوم الكاتب عبد الله أبو شرخ، الذي تعرض للملاحقة الأمنية قبل ذلك على خلفية الدعوة لمسيرة مخيم جباليا المُطالبة بحل أزمة الكهرباء.

بدوره، جدد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، محمد طومان، مساء اليوم السبت، التأكيد على أن الجبهة الشعبية ضد أي مُلاحقات أمنية تتعلق بملف أزمة الكهرباء الذي طوي نهائياً بعد اجتماع القوى الوطنية الأخير مع قيادة الأجهزة الأمنية بغزة.

وشدد طومان خلال اتصالٍ هاتفي مع "بوابة الهدف"، على أن أي استدعاءات جديدة ستكون مناقضة للاتفاق الذي جرى مع قيادة الأجهزة الأمنية، مؤكداً أنه سيجرى متابعة إن كان هناك استدعاءات جديدة على ذات الخلفية مع القوى والأجهزة الأمنية.