Menu

ولد الشيخ: حياة المدنيين في اليمن يُرثى لها

أطفال اليمن

صنعاء _ بوابة الهدف

قال إسماعيل ولد الشيخ أحمد، المبعوث الأممي الخاص لليمن، مساء اليوم الثلاثاء، أن كافة الأطراف المُتنازعة في اليمن ترفض مُناقشة جهود السلام التي ترعاها الأمم المتحدة، مؤكداً على أنّ الوضع مأساوي جداً بالنسبة للمدنيين.

وقال المبعوث في مؤتمرٍ صحفي، عقب محادثات في باريس مع وزير الخارجية جان مارك أيرولت، بأنه يعرف أن الحلّ في اليمن يرتكز على جانب سياسي وآخر عسكري "ولهذا من المُخجل أن الأطراف لا تريد الجلوس إلى الطاولة لمناقشة ذلك"، مُضيفاً أن "أحد المواضيع التي تثير قلقنا هو ما نلاحظه من زيادة في العمليات العسكرية، مع ما تحمله من عواقب على المدنيين".

جدير بالذكر، أن الحرب في اليمن تسببت منذ اندلاعها قبل عامين، لليوم، في مقتل نحو (8) آلاف شخص بينهم أكثر من (1500) طفل، في ظل أزمة إنسانية كبيرة.

ويُشار إلى أن منظمة العفو الدولية، قالت مساء الخميس الماضي، أنها تثبّتت من خلال أدلّة جديدة، من أنّ التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، قد أطلق مؤخّراً صواريخ برازيلية الصنع تحتوي ذخائر عنقودية محظورة في قصفه لثلاث مناطق سكنيّة وأراضٍ زراعية مُحيطة بوسط مدينة صعدة، ما أدّى إلى جرح العشرات من المدنيَّيْن والتسبب بأضرار مادّية.