Menu

استشهاد 9 مدنيين بينهم أطفال جراء الاعتداء الأمريكي على سوريا

آثار القصف الأمريكي على حمص

بوابة الهدف - وكالات

أعلنت مصادرٌ سورية، مساء الجمعة، العثور على جثامين تسعة شهداء من المدنيين، سقطوا نتيجة القصف الأمريكي صباح اليوم على ما قالت أنه "استهدف قاعدة ومطار عسكري يتبع للجيش السوري" قرب مدينة حمص.

وأطلقت البوارج الأمريكية في البحر 59 صاروخا من طراز توماهوك في الساعة 4:40 بتوقيت سوريا (01:40بتوقيت غرينتش)، تجاه القاعدة العسكرية.

ودمرت الضربات العسكرية قاعدة الشعيرات العسكرية قرب حمص بشكلٍ شبه كامل، وأدت لسقوط عدد من الشهداء والجرحى، حيث قال الجيش السوري أن خمسةً من مقاتليه سقطوا نتيجة الضربة.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل "سانا" "بسقوط صاروخين جراء العدوان الأمريكي على قاعدة جوية في المنطقة الوسطى في قرية الشعيرات، ما تسبب بمقتل 5 مدنيين بينهم 3 أطفال، إضافة إلى وقوع دمار كبير في المنازل".

وأكدت المصادر "سقوط صاروخ أمريكي في قرية الحمرات، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين بينهم طفل، بينما أصيب 7 مدنيين نتيجة سقوط صاروخ على المنازل وسط قرية المنزول على بعد نحو 4 كم عن قاعدة الشعيرات الجوية".

وفي ردها على الاعتداء، قالت الرئاسة السورية إنّ "العدوان لا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري منفصل عن الواقع".

مضيفةً في بيانٍ لها أنّ "ما قامت به أميركا هو انجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة غذت عنجهية هذا النظام - ما قامت به أميركا هو عربدة سياسية وعسكرية رعناء".

هذا وقالت وزارة الدفاع الروسية إن 23 صاروخا فقط من المدمرة الأمريكية أصابوا مطار الشعيرات السورية، ولا يعلم أين سقطت الـ 36 صاروخا الأخرى.

 وأشار المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف إلى أن السلطات السورية تجري عمليات بحث للوصول لموقع الـ 36 صاروخا الأخرى، والضحايا المدنيين المحتملين.

وأكد الرئيس دونالد ترامب أنه أمر بتنفيذ ضربة عسكرية على القاعدة التي نفذ منها هجوم على بلدة خان شيخون أسفر عن مقتل عشرات المدنيين.

 

محافظ حمص طلال البرازي قال إن الإجراء الأمريكي يخدم أهداف تنظيم الدولة الإسلامية ومجموعات مسلحة إرهابية أخرى.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن الضربة الصاروخية الأمريكية أسفرت عن "وقوع خسائر".