Menu

الوحدة الشعبية الأردني يستنكر الضربة الأمريكية على سوريا

رويترز

غزة - بوابة الهدف

استنكر حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني الضربة الأمريكية التي استهدفت الأراضي السروية فجر اليوم الجمعة، والتي أوقعت عددًا من الشهداء والجرحى.

ورأى الحزب في بيانٍ وصل "الهدف"، أن هذه الضربة لم تكن ناتجة عن حرص أمريكي على أرواح أطفال سورية كما ادعت في تبريرها لهذه الضربة، وإنما جاءت في سياق الحرب التي تخاض على سورية العروبة، تنفيذاً للمشروع الصهيو-أمريكي في المنطقة العربية ولضرب مشروع المقاومة، وما التهليل "الإسرائيلي" الرسمي لهذه الضربة إلا دليل آخر على حقيقة أهداف هذه الضربة

كما استهجن حزب الوحدة الشعبية تهليل بعض الأنظمة العربية الرسمية وترحيبها بضرب بلد عربي، وصمت بعضها الآخر وكأن الأمر لا يعنيها!

كما قال بين الحزب "إننا نبدي دهشتنا من موقف حكومتنا الأردنية التي رحبت بهذا القرار".

هذا وأكد أن الحكومة الأردنية كانت مطالبة بإدانة هذه الضربة التي تستهدف بلداً عربياً شقيقاً، والتي أتت بعد أيام قليلة من انتهاء مؤتمر القمة العربية في الأردن واستلام الأردن رئاسة جامعة الدول العربية. كما ندعو حكومتنا إلى الوقوف إلى جانب الدولة السورية في حربها على الإرهاب.

ودعت الوحدة الشعبية كافة القوى وفالعاليات الشعبية الأردنية والعربية بالتكاتف للتصدي لكافة المخططات و المحاولات الإمبريالية لاستهداف أمتنا وشعوبنا العربية.