Menu

الشعبية تدعو لمسيرة حاشدة الثلاثاء "التحامًا مع الأسرى.. ورفضاً لزيارة ترامب"

18557236_1331008836936381_9002701337848358118_n

غزة_ بوابة الهدف

دعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الجماهير الفلسطينية لإعلاء الصوت يوم غدٍ الثلاثاء، بمسيرة وطنيّة، دعماً والتحاماً مع الأسرى الأبطال في معركة الكرامة التي يُواصلونها لليوم الـ36 على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني، ورفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للأراضي الفلسطينية المحتلّة.

وتنطلق المسيرة التي دعت لها الشعبية يوم غدٍ الثلاثاء، الساعة 11 صباحًا من ميدان فلسطين "الساحة" شرق مدينة غزة، وصولاً إلى خيمة الاعتصام في ساحة السرايا غرباً.

جدير بالذكر أن الأسرى المضربين يمرّون بأوضاع صحيةّ صعبة للغاية، وسط تحذيرات عدّة من جهات الاختصاص من ارتقاء شهداء، بالتزامن مع شحّ المعلومات الواردة من السجون حول تفاصيل وحقيقة الأوضاع داخلها، بفعل تعنّت سلطات الاحتلال حتى اللحظة بشأن زيارة المحامين لهم، والتي يكفلها القانون الدولي الإنساني ومواثيق حقوق الإنسان كافة.

إلى ذلك وصل الرئيس الأمريكي "تل أبيب" نحو الساعة 12 قبل ظهر اليوم الاثنين، قادماً من السعودية.

من جهتها عمّمت الأطر الطلّابية والشبابية التابعة للشعبية الدعوة للمسيرة، غداً الثلاثاء، معنونةً دعوتها بأنّ "المشاركة تأكيدٌ على رفض الإملاءات الأمريكية الداعمة للمشروع الصهيوني".

كما نشر نشطاء وأنصار الشعبية وسم #أمريكا_رأس_الحيّة ، المقولة المعروفة للمؤسس جورح حبش، والتي رسّخت منذ عقود موقف الجبهة الشعبية إزاء كل التدخّلات الأمريكية في المنطقة، بأنّ لا رهان ولا مجال للتعويل على الولايات المتحدة، التي تنحاز وتتماهى على الدوام، مع مشاريع أعداء الوطن والقضيّة، حتى وإنْ ادّعت غير ذلك.