Menu

سلّم جثمان انفيعات.. الاحتلال يواصل احتجاز جثامين 7 شهداء

جثامين الشهداء

القدس المحتلة - بوابة الهدف

تواصل سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، احتجاز جثامين سبعة شهداء فلسطينيين لدى قوات جيشها، كان قد قتلهم برصاصه بحجة "تنفيذ عمليات" ضد الجيش والمستوطنين، خلال الفترة الماضية.

 وأقدم الشهداء الذين تحتجز جثامينهم، هو عبد الحميد أبو سرور، من مخيم عايدة قرب بيت لحم، والذي استشهد في 20 إبريل/نيسان 2016، عقب تفجيره لحافلة صهيونية بمدينة القدس المحتلة، ما أدى لإصابة 21 مستوطنًا.

والشهيد محمد ناصر طرايرة، الذي استشهد في 30 يونيو/حزيران 2016، بعد أن طعن مستوطنين اثنين داخل مستوطنة قرب مدينة الخليل، ما أدى لمقتل واحد وإصابة الآخر، واستشهاده.

كذلك تحتجز سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" جثامين الشهداء: محمد جبارة الفقيه ورامي محمد عورتاني ومصباح أبو صبيح وفادي القنبر، وآخرهم الشهيد مهند عبد الرحمن أبو سفاقة.

وتسلمت الطواقم الطبية الفلسطينية، مساء أمس الجمعة، جثمان الشهيدة نوف نفيعات عبر حاجز سالم العسكري، غرب جنين.

واستشهاد نفيعات، صباح أمس الجمعة، متأثرة بجروح أصيبت بها نتيجة إطلاق الرصاص عليها من قبل قوات الاحتلال، يوم الخميس الماضي.

وباستشهاد الطفلة نفيعات يرتفع أعداد الشهداء الذين ارتقوا منذ اندلاع انتفاضة القدس في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين أول عام 2015، إلى 315 شهيداً بينهم 35 شهيدا فلسطينيًا قتلوا بنيران قوات الاحتلال خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري.