Menu

الشعبية: العمليات الإرهابية في إيران جاءت في ظل مناخات عدائية ولّدتها قمة الرياض

من امام مقر البرلمان الإيراني

غزة - بوابة الهدف

دانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاعتداءات الإرهابية التي تعرض لها مقر مجلس الشورى الإيراني ومرقد الإمام الخميني في إيران، وذهب ضحيتها إثنا عشر شهيداً، و إثنان وأربعون جريحاً.

واعتبرت الجبهة أن هذه العمليات الإرهابية قد جاءت في ظل مناخات عدائية ولّدتها قمة الرياض ضد إيران، وفّرت بيئة ملائمة وتشجيعاً لقوى الإرهاب في أن تبدأ بممارسة إرهابها الأسود داخل إيران، في تطور لا يمكن عزله عن المخطط الأشمل لحرف الصراع في المنطقة، وتحويله إلى صراع طائفي ومذهبي يكون مركز التناقض الرئيس فيه الجمهورية الايرانية، بدلاً من التناقض الرئيس مع الكيان الصهيوني، عدو الأمتين العربية والاسلامية.

وختمت الجبهة بتأكيد تضامنها مع الجمهورية الإيرانية التي تدفع الآن ثمن مواقفها ومناهضتها للكيان الصهيوني، وإسنادها لقوى المقاومة في مقاومتها له، وهي على ثقة بأن الشعب الإيراني قادر  على إفشال المخططات التي تستهدف نقل الفتنة إلى صفوفه، وعلى حماية مكتسباته، ووحدته في مواجهة الارهاب الاسود.

بدورها، دانت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين التفجيرات التي استهدفت جمهورية إيران اليوم، ورفضت اللجان في تصريح صحفي لها، كل أشكال الاقتتال الداخلي، داعية إلى وحدة الأمة لمواجهة الاحتلال الصهيوني كعدو مركزي للجميع.

ودانت حركة الجهاد الإسلامي لتحرير فلسطين الهجمات الارهابية  التي استهدفت البرلمان الايراني وضريح الخميني، معتبرة أن الاعمال الإجرامية التي استهدفت الجمهورية الإيرانية إنما تستهدف دورها في دعم المقاومة ومواجهتها للإرهاب.

واستشهد 12 شخصاً، وأصيب آخرون في هجوم نفذه مسلحون على مبنى البرلمان الإيراني، مجلس الشورى الإسلامي في طهران، صباح اليوم الأربعاء، تخلله تفجير انتحاري في مبنى البرلمان واحتجاز رهائن، وأعقبه هجوم مماثل قرب ضريح الخميني جنوبي طهران، استشهد فيه شخص وأصيب آخرون، كما ترددت أنباء عن انفجارين انتحاريين قرب الضريح.

من جهتها، أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الهجوم الإرهابي الذي وقع في العاصمة الإيرانية طهران اليوم الأربعاء واستهدف ممثلين برلمانيين ورموز إيرانية.

وقالت الحركة في بيان صحفي "إن الشعب الفلسطيني يتطلع إلى أن يسود الأمن والاستقرار والهدوء شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وأن تتوحد الجهود من أجل مواجهة عدو الأمة المركزي ممثلاً في الكيان الصهيوني".