Menu

الاحتلال يعلن اعتقال 4 فلسطينيين يشتبه بمساعدتهم منفذي عملية "وعد البراق"

من عملية وعد البراق - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت شرطة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الأحد، اعتقال أربعة فلسطينيين، تزعم تقديمهم المساعدة لمنفذي عملية "وعد البراق" في القدس المحتلة، الشهر الماضي.

وقالت شرطة الاحتلال، أنّ من بين المعتقلين مقدسي من قرية "العيساوية" يبلغ من العمر (52 عاماً)، ويشتبه بأنه من قام بنقل منفذي العملية إلى مدينة القدس عبر مركبته.

وأضافت أنه تم اعتقال فلسطيني آخر من سكان مدينة رام الله، حيث زعمت بأنه أقلّ عدداً من الفلسطينيين (بينهم منفذو العملية) من رام الله إلى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وصولاً إلى مدينة القدس، دون تصاريح قانونية، بحسب ما جاء في البيان.

وأشارت إلى أنه تم توجيه تهمة "التسبب بالموت" لكلا الفلسطينيين المعتقلين، كما أشارت إلى أن التحقيقات في العملية ما زالت مستمرة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال والدة أحد منفذي العملية من قرية "دير أبو مشعل" قضاء رام الله، متهمة إياها بـ "التحريض على الإرهاب"، كما تم اعتقال زوجها (والد أحد الشبان) على خلفية تصريحاتهم لوسائل الإعلام بعد وقوع العملية. 

وأوضحت الشرطة أنه من المقرر طلب تمديد اعتقال المشتبهيْن في محكمة "الصلح" الإسرائيلية بالمدينة، إضافة إلى طلب تمديد اعتقال والدي أحد الشهداء في المحكمة العسكرية في “عوفر”.

وكان الشبان الثلاثة عادل عنكوش وبراء صالح وأسامة عطا، نفّذوا عملية مزدوجة (طعن وإطلاق نار) استهدفت قوات الاحتلال في شارع "السلطان سليمان" وسط القدس الشهر الماضي، أسفرت عن مقتل مجنّدة إسرائيلية واستشهاد الشبان الثلاثة وهم من قرية "دير أبو مشعل" قضاء مدينة رام الله.