Menu

الإقليمي العربي يدين اعتقال المناضلتين جرار وسعافين

النائبة الأسيرة خالدة جرار

بيروت - بوابة الهدف

دان المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي الاعتقال القمعي والتعسفي للمناضلتين النائبة خالدة جرار والسيدة ختام السعافين، كما دعا إلى فك أسرهما فوراً.

وقال المركز في بيان له، أن الاحتلال يكشف، من خلال ممارساته وانتهاكاته لحقوق الشعب الفلسطيني عن سياساته التيئيسية لهذا الشعب.

ودعا المركز إلى تدشين أوسع حملة تضامن لإطلاق سراحهما، كما لتحرير سائر الأسرى والمعتقلين في سجون الصهاينة، وإلى التحرك بالسرعة الممكنة والضغط بالوسائل كافة.

وفيما يلي نص البيان الكامل:

"مرة جديدة يكشف الاحتلال الصهيوني عن سياسته التيئيسية للشعب الفلسطيني، القائمة على الاحتلال والتوسع في بناء المستعمرات، كما على الاعتقال والأسر لإسكات أي صوت مطالب بحق، وقمع أي تحرك للشعب الفلسطيني الصامد المقاوم المصمم على استرجاع الحق السليب مهما طال الزمن ومهما بلغت التضحيات.

وقد طالعنا الاحتلال اليوم باعتقالات طالت المرأة الفلسطينية المناضلة، فاعتقل النائبة في المجلس التشريعي وعضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين السيدة خالده جرار ،إضافة إلى المناضلة السيدة ختام السعافين.

إن المركز الإقليمي العربي للاتحاد النسائي الديموقراطي العالمي، إذ يدين بشدة هذا الاعتقال القمعي التعسفي للمناضلتين ويدعو إلى تحريرهما فوراً.

يدعو أيضاً إلى أوسع حملة تضامن لإطلاقهما، كما لتحرير سائر الأسرى والمعتقلين في سجون الصهاينة، وإلى التحرك بالسرعة الممكنة والضغط بالوسائل كافة، عبر القنوات التي عودنا عليها الاتحاد في تضامنه مع القضية الفلسطينية وقضايانا العربية المحقة الأخرى، كما مع قضايا الشعوب في نضالها من أجل التحرر والعدالة والكرامة الإنسانية، وحين وقف إلى جانب كل قضية محقة في العالم."