Menu

غدًا.. العليا الصهيونية تنظر في الالتماس المقدم لاسترداد جثامين الشهداء

القدس المحتلة_ بوابة الهدف

من المقرر أن تنظر ما تُسمّى "المحكمة العليا" الصهيونية، غدًا الأربعاء، في الالتماس الذي قدّمته هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومركز " القدس " القانوني، لاسترداد جثامين تسعة شهداء محتجزة في ثلاجات الاحتلال.

وكانت نيابة الاحتلال رفضت طلبات عدّة بالإفراج عن جثامين الشهداء، بذريعة استخدامهم ورقة مساومة في صفقة تبادل مع حركة حماس مُستقبلًا مقابل جثامين الجنود المحتجزين لديها، ما دفع الهيئة ومركز "القدس" للتوجّه للمحكمة "العليا"، خاصةً بعد طلب وزير الأمن الداخلي الصهيوني دفن اثنين من جثامين الشهداء في مقابر الأرقام، في محاولة لتحسين شروط التفاوض مع حركة "حماس".

يُشار إلى أنّ الشهداء الذين لا تزال "إسرائيل" تحتجز جثامينهم، هم: عبد الحميد ابو سرور، مصباح ابو صبيح، فادي قنبر، محمد الفقيه، رامي عورتاني، محمد طرايرة، عادل عنكوش، اسامة عطا ، وبراء عطا.

ودعت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى الضغط لوقف احتجاز الاحتلال لجثامين الشهداء، مؤكدةً أنّ الأمر يعتبر جريمة حرب، وجريمة ضد الإنسانيّة، والتي تنتهك كافة القوانين والشرائع الإنسانية والدولية.

ولا تزال سلطات الاحتلال تحتجز جثامين 249 شهيدًا فلسطينيًا، في مقابر الأرقام "العسكرية"، وهي محتجزة منذ سنواتٍ طويلة، إضافةً لاحتجاز جثماين تسعة شهداء في ثلاجاتها، استشهدوا إثر انتفاضة القدس المستمرّة.