Menu

خلال وقفة احتجاجية في نابلس.. الفصائل تطالب بإقالة مدير عمليات الأونروا بالضفة

تقليصات الأونروا

نابلس - بوابة الهدف

طالب ممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، بإقالة مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة الغربية، سكوت أندرسون، عقب قرارات متصاعدة من الوكالة بتقليص خدماتها المقدمة للاجئين.

وألقى مجموعة من الملثمين التابعين للفصائل، اليوم الأحد، بيانًا خلال مؤتمرٍ صحفي أمام مقر الوكالة الغوث في مخيم بلاطة شرقي نابلس، قالوا فيه "إن اندرسون شخص غير مرغوب فيه في الاراضي الفلسطينية".

ودعت الفصائل إلى "وضع حد لكل المؤامرات التي تستهدف تصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، منذ البدء الفعلي بسياسة التقليصات في الخدمات والبرامج الوكالة".

كما طالبت الفصائل الفلسطينية بتشكيل اللجان الوطنية في المخيمات ومواقع اللاجئين، والتعاون مع اللجان الشعبية بالمخيمات لمتابعة كافة معاملات اللاجئين والتي تصطدم باجراءات وتعليمات خطيرة من قبل ادارة وكالة الغوث.

وتابع البيان "إن ادارة الوكالة تمارس انحطاطا وتآمرا على قضية اللاجئين من خلال تنفيذ برامج مثل التشغيل والتعليم وبالشؤون الاجتماعية واستحداث البطاقة المرفوضة، وكذلك إغلاق قسم الولادة في مستشفى قلقيلية تحت ادعاءات وهمية، وما هي الا استجابة للاملاءات الاسرائيلية لانهاء قضية الاجئين، وبتواطؤ أمريكي وبريطاني وتخاذل عربي رسمي" على حد تعبيرهم.

وشددت الفصائل في بيانها على ضرورة "تفعيل الحراك الشعبي عبر اقامة فعاليات ومسيرات وصولا للاعتصامات الدائمة امام مقرات وكالة الغوث، ورفع الشعارات المناهضة لسياسات وكالة الغوث".

وفي ختام بيانها طالبت الفصائل، الامين العام للأمم المتحدة وهيئة الامم بتعيين طاقم جديد لإدارة "الأونروا" يعمل وفق القانون الدولي ووفقا للقرارات الدولية، "وليست طواقم تعمل وفق املاءات الادارة الامريكية والاسرائيلية"، بحسب تعبيرها.