Menu

"حرس الرئاسة" ينفي أنباء تلقيه تعلميات بالتوجه إلى قطاع غزة

رام الله - بوابة الهدف

نفى حرس رئاسة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، تلقيه تعمليات بالتوجه إلى قطاع غزة، واستلام بعض المهام الأمنية، بالتزامن مع توجه حكومة الوفاق الفلسطينية إلى هناك منتصف الأسبوع المقبل.

ونفى المتحدث الرسمي باسم الحرس الرئاسي غسان نمر، تلقي أي تعليمات من رئيس السلطة محمود عباس لجهاز "الحرس الرئاسي" بالتوجه إلى قطاع غزة.

وأضح نمر في بيان صحفي، أن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض وكالات الأنباء أخبار عارية عن الصحة، داعيا إلى عدم إعتماد أي أخبار إلا من خلال الصفحة الرسمية لجهاز "الحرس الرئاسي".

وكانت حكومة التوافق الوطني الفلسطينية قد قرّرت أمس الإثنين، عقد جلستها القادمة؛ منتصف الاسبوع القادم في قطاع غزة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة في رام الله، يوسف المحمود، إن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وبالتشاور مع الرئيس محمود عباس، أصدر قراره بأن تعقد الحكومة اجتماعها الأسبوعي في قطاع غزة، منتصف الأسبوع القادم.

وأفاد المحمود، في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء الرسمية، بأن الحمد الله وأعضاء الحكومة سيصلون لقطاع غزة الإثنين المقبل، للبدء بتسلم مسؤوليات الحكومة، بعد إعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية، وتمكين الحكومة من تحمل مسؤولياتها كاملة.

بدوره، صرّح الحمد الله بأنه سيتوجه إلى قطاع غزة الإثنين المُقبل "على رأس الحكومة، وبرفقة كافة الهيئات والسلطات والأجهزة الأمنية".

وأعلنت حركة "حماس"، قبل أكثر من أسبوع عن حلّ اللجنة الإدارية "استجابةً للجهود المصرية لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".