Menu

مصر توافق على دخول القافلة الجزائرية الإغاثية إلى غزة

مصر توافق على دخول القافلة الجزائرية الإغاثية إلى غزة

القاهرة _ بوابة الهدف

أعلنت مصادر إعلامية، الليلة، أن السلطات المصرية وافقت رسمياً على دخول القافلة الجزائرية الإغاثية إلى قطاع غزة، بعد أكثر من شهر من التحفظ على بعض محتوياتها.

وقال توهامي مجوري، مسؤول الإعلام في جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، للأناضول، إن "سلطات مصر وافقت رسمياً على مرور قافلة الإغاثة إلى غزة"، مُضيفاً أن "الترتيبات الإدارية تجري حالياً من قبل وفد من الجمعية تنقّل إلى القاهرة"، مُشيراً إلى أن "توقيت دخول القافلة مرتبط بانتهاء الترتيبات الإدارية وقد يكون الأمر خلال الساعات القادمة".

وفي 18 أغسطس / آب الماضي، منعت السلطات المصرية قافلة مساعدات جزائرية من المرور عبر معبر رفح باتجاه غزة، بدعوى "احتوائها على حمولة غير متفق عليها".

وعادت القافلة التي كانت تضم 14 شاحنة محملة بالأدوية والأجهزة الطبية إلى ميناء بور سعيد.

وبحسب مجوري "فقد وافقت السلطات المصرية على الجزء الأكبر من محتويات القافلة من أغطية ومواد تموينية، باستثناء معدات طبية سيتم سحبه منها".

يُذكر أنَّ كريم رزقي مسؤول العلاقات في لجنة الإغاثة التابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، ناشد في وقتٍ سابق الرئاسة المصرية بالتدخل للسماح للقافلة الجزائرية التي تحمل مساعدات لقطاع غزة بالعبور عبر معبر رفح.

وكانت قد انطلقت من ميناء الجزائر قافلة مساعدات إنسانية نحو قطاع غزة. المساعدات التي تأخرت أربع سنوات بسبب الاضطرابات الأمنية التي شهدتها صحراء مصر، تمثلتْ في مولدات للكهرباء وبعض الأدوية وسيارات إسعاف بقيمة إجمالية تجاوزت ثلاثة ملايين دولار.