Menu

نتنياهو يتجه نحو حظر "كسر الصمت" وإخراجها عن القانون

ليفين ونتنياهو

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت القناة التلفزيونية الصهيونية الثانية أن رئيس حكومة العدو يسعى لإخراج منظمة "كسر الصمت" ومنظمات أخرى خارج القانون. وحسب القناة فإن بنيامين نتنياهو طلب من عضو الكنيست الليكودي ياريف ليفين (وزير السياحة) صياغة مشروع قانون من شأنه أن يطيح بمنظمة "كسر الصمت" خارج نطاق القانون، ما سيقود تلقائيا إلى إغلاقها وحظرها.

ويشمل القانون المتوقع أيضا التمكين من ملاحقة وحظر كل المنظمات والجمعيات التي تعمل على فضح جرائم وممارسات جنود الاحتلال مما يجعلهم عرضة لملاحقة القانون الدولي. وكان نتنياهو قد زعم منذ شهور في منتدى للأحزاب السياسية أن قانون الجمعيات الأهلية لين جدا وطلب من ليفين صياغة نسخة جديدة وهذا ما فعله هذا الأخير.

ويستهدف التعديل الجديد المنظمات التي يزعم أنها تضر جنود الجيش أو تحرض مباشرة أو غير مباشرة على محاكمتهم وملاحقتهم قضائا وكذلك المنظمات التي تحرض على مقاطعة "إسرئايل" أو أي منطقة تحت سيطرتها، ويقصد المستوطنات الصهيونية.

وقال نتنياهو أن القانون الذي سوف يعرض عليه لمنحه الضوء الأخضر للاقرار في الكنيست سيكون واحدا من القوانين الهامة التي سيتم قريبا طرحها على الكنيست.

منظمة "كسر الصمت" كسبت مزيدا من عداء حكومة الاحتلال منذ العاصفة الدبلوماسية التي سببتها في شهر نيسان/ أبريل الماضي بعد أن ألغى نتنياهو اجتماعا مع وزير الخارجية اللماني بسبب إصرار هذا الأخير على عقد اجتماع مع ممثلي منظمتي "كسر الصمت" و"السلام الآن".