Menu

مُحدَّث: استنكار فصائلي واسع بعد تعرض مسؤول قوى الأمن في غزة لمحاولة إغتيال

22852000_1603114679747558_7831733889125979009_n

غزة _ بوابة الهدف

تعرض قائد قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة‏ اللواء توفيق أبو نعيم، بعد ظهر اليوم الجمعة، لمحاولة إغتيال ‏عبر تفجير مركبته وسط قطاع غزة.

وقالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أن اللواء توفيق أبو نعيم مدير عام قوى الأمن الداخلي نجى من محاولة اغتيال فاشلة، إثر تعرض سيارته لتفجير بمخيم النصيرات وسط مدينة غزة، حيث أصيب بجراح متوسطة وهو بخير ويتلقى العلاج في المستشفى.

وأكدت في بيانٍ لها، على أن الأجهزة الأمنية باشرت على الفور تحقيقاتها لمعرفة ملابسات الحادث والوصول للجناة.

بدورها، قالت حركة حماس، إن محاولة استهداف مدير عام قوى الأمن الداخلي ب غزة القيادي في الحركة اللواء توفيق أبو نعيم "عمل جبان لا يرتكبه إلا أعداء الشعب الفلسطيني وأعداء الوطن"، مُطالبةً بملاحقة المجرمين وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

ودانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محاولة الاغتيال، وقالت أن تأتي في سياق محاولات العبث في الجبهة الداخلية وبث روح الهزيمة واليأس عبر توظيف أدوات العدو التخريبية بهدف زعزعة السلم الأهلي والمجتمعي وضرب مقومات صمود شعبنا بإشاعة مناخات الإحباط والخنوع.

ودعت الشعبية "كل المناضلين لاتخاذ أعلى درجات اليقظة والحرص للملاحقة والتصدي لكل ما من شأنه المساس بأمن مجتمعنا ومقاومتنا".

وقالت حركة فتح في المحافظات الجنوبية إن محاولة اغتيال أبو نعيم "محاولة لإفشال تحقيق المصالحة".

وأكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية أحمد حلس، رفض حركته "هذا الأسلوب الجبان الذي يستهدف توتير الواقع الفلسطيني، لتعطيل خطوات المصالحة".

أما الجبهة الديمقراطية فوصفت محاولة اغتيال أبو نعيم بـ" الجريمة النكراء التي تحاول العبث بالوضع الداخلي وإرباك الساحة الفلسطينية في ظل أجواء المصالحة".

ومن جهتها، دانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة، محاولة الاغتيال، وقالت إن أيدي المخابرات "الإسرائيلية" تقف خلف هذا العمل الإرهابي بشكل مباشر".

وأكدت على أن أجهزة أمن العدو هي من تحاول العبث بالجبهة الداخلية وتعمل على خلخلة استقرارها وتنفيذ ما تصفه أجهزة العدو بـ"تصفية الحساب" مع المقاومين والمجاهدين الأبطال.

وحمّل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الاحتلال الصهيوني محاولة اغتيال مدير عام قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة اللواء توفيق أبو نعيم، مُضيفاً "هذه المحطة ستزيدنا قوة وثباتا، ومخطئ من يعتقد أن هذه الجرائم ومن يقف وراءها يمكن أن يثنينا عن طريقنا طريق الثبات والمقاومة والتحرير واستعادة حقوقنا".

يُذكر أن النيابة في القطاع باشرت تحقيقاتها حول الحادثة، وقد كلف النائب العام، المستشار ضياء الدين المدهون، رئيس نيابة المحافظة الوسطى بمعاينة مكان الحادث ومباشرة التحقيقات، والاشراف على فريق المباحث والأدلة الجنائية.