Menu

الصهاينة يعترضون حافلتي زيارة إلى سجن نفحة

بوابة الهدف/إعلام العدو/ترجمة خاصة

قال الصهيوني يوئيل مرشاك رئيس ما يسمى الحملة الشعبية للإفراج عن الجنود الأسرى لدى حركة حماس ، إن حملته ستعمد غدا إلى تأخير وتعطيل حافلتين من حافلات ذوي الأسرى الفلسطينيين المتجهة إلى سجن نفحة الصهيوني، بغرض إيصال رسالة لحركة حماس كما زعم. زاعما أن يوم الغد سيكون مفاجأة لأمهات الجنود.

وقال مرشاك في اتصال مع القناة السابعة الصهيونية "سنصعد على متن الحافلات ونبلغهم رسالة بالعربية بأنه ليس من الممكن أن يزوروا أبناءهم بينما لانعرف مصير أبنائنا".

ويبدو أن هذا الإجراء هو توظيف صهيوني لمعاناة الأسرى الفلسطينيين وعائلاتهم وجعل الزيارات ورقة للمساومة بالموازاة مع الجهود الصهيونية لتحويل جثامين الشهداء إلى جزء من الملف التفاوضي.

وقال مشنيك" بطبيعة الحال نعرف أنهم سيقولون أن لاصلة لهم بحماس ولكنهم سيوصلون الرسالة" في إشارة منه إلى استغلال أمكانية ضغط العائلات الفلسطينية على حماس من أجل تسريع التفاوض على الجنود.

وقال "إنه من المستحيل أن يتمكنوا من زيارة الإرهابيين في السجن ولايمكن لعائلتي  شاول غولدين ومنغستو وفقا لاتفاقية جنيف، ونحن أيضا لا يجب أن يسمح لهم بزيارة أبنائهم، ويكفي أن يزورهم الصليب الأحمر" .