Menu

الهلال الأحمر: ما يقارب أربعة آلاف مصاب في الضفة والقدس منذ إعلان ترامب

مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال

رام الله - بوابة الهدف

ذكرت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن عدد المُصابين من الفلسطينيين الذين تعاملت معهم طواقمها في الأراضي الفلسطينية خلال الأحداث الأخيرة، قد بلغ حتى الليلة الماضية، 3 آلاف و980.

وأفادت  في إحصائية نقلتها مصادرٌ محلية، بأن طواقمها تعاملت منذ السابع وحتى الـ 25 من شهر كانون أول/ ديسمبر الجاري، مع ثلاثة شهداء و3980 مُصابًا في الضفة الغربية و القدس وضواحيها.

وأشارت إلى أن 107 فلسطينيين أُصيبوا بالرصاص الحي، و818 مواطنًا بالرصاص المعدني المغلّف بالمطاط، مبينة أنها سجلت 2844 حالة اختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وقالت إن 211 مواطنًا أُصيبوا إمّا نتيجة الاعتداء عليهم بالضرب، أو الحروق نتيجة شظايا القنابل أو ضرب القنابل (إصابة مباشرة في جسد الشخص)، أو السقوط جرّاء الهرب من وسائل العنف المختلفة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

ولفتت إلى أن من بين الإصابات ما تم التعامل معها ميدانيًا، ومنها ما تم نقله عبر سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر إلى المشافي الفلسطينية القريبة من كل محافظة.

أما من حيث ترتيب المحافظات، فقد بلغ عدد الإصابات في نابلس الحد الأعلى، حيث تم تسجيل ألف و82 إصابة مختلفة، تليها أريحا 765 إصابة، ثم رام الله 736 إصابة.

وسجلت طولكرم إصابة 521 مواطنًا، تليها بيت لحم 286 فلسطينيًا، ثم قلقيلية 272 مُصابًا، ف الخليل 148، ثم القدس 82 مُصابًا. وتعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 54 إصابة في سلفيت، و21 في طوباس، و13 في جنين.

أمّا الشهداء فقد تم نقلهم من ضواحي مدينة القدس (عناتا)، ورام الله (المدخل الشمالي- البيرة)، وأريحا (الزبيدات).

وكان قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب الأخير بشأن القدس، قد أشعل الساحة الفلسطينية، ما أدى إلى احتدام المواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس وضواحيها وقطاع غزة.

ويستخدم جيش الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية والصوتية لتفريق الفلسطينيين خلال التظاهرات الاحتجاجية على نقاط التماس في كافة المناطق.

المصدر :قدس برس