Menu

جالانت سنحقق الردع العسكري في غزة وسنرد على الأس 300

بوابة الهدف - إعلام العدو/ متابعة خاصة

زعم الوزير الصهيوني يؤاف غالانت عضو الكابينت إن التغيير في حجم القوات الصهيونية في قطاع غزة "سيؤدي إلى تعزيز الردع" و"يقلل من فرص المواجهة العنيفة"، جاء ذلك في لقاء أجرته معه القناة العشارة الصهيوينة.

وقال غالانت إن الكابينت الصهيوني قرر زيادة القوات في الجنوب ما يعني أنه سيقلل من احتمال استخدام القوة بسبب زيادة قوة الردع وأضاف أن التعليمات اليت أصدرت للجيش تقوم على منع أي عبور فلسطيني للسياج الغاصب والتقليل من عدد الضحايا كما زعم.

وزعم غالانت أن بسبب حماس فكل المليارات التي تضخ في قطاع غزة لم تسهم في ضمان حالة أهل غزة، ولكن على العكس من ذلك إن قادة حماس لا يستخدمون المال لبناء المدارس والمستشفيات والبيوت البلاستيكية، ولكن للاستثمار في الإرهاب وفي مصاريف رحلاتهم". وأضاف "إسرائيل تريد أن يكون الوضع الإنساني في غزة أفضل ، ولكن في الوقت نفسه نريد أن يتصرف الطرف الآخر بناء على ذلك".

وفي سياق متصل قال غالانت في تغريدة على حسابه في تويتر "لا يمكننا السماح بفتح الجبهة الايرانية في سوريا واستخدام الأراضي السورية كنقطة انطلاق لاستمرار تسليح حزب الله في لبنان... نحن لسنا أعداء لروسيا ولا نسعى للمواجهة، نحن نتحدث معهم علي مستوى العين لأننا علي الأكتاف الامريكية" مضيفا أن كيانه سيجد حلا للرد على تزويد سوريا بصواريخ أس 300 الروسية