Menu

مصر: الإنتربول يلاحق 50 قيادياً إخوانياً بـ "نشرات حمراء"

يوسف القرضاوي

بوابة الهدف_ القاهرة_ وكالات:

كشفت مصادر مصرية مطلعة أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، يراجع جميع الإجراءات التي تقوم بها شرطة الإنتربول الدولي بالقاهرة، لملاحقة المتهمين الهاربين في الخارج، خاصة من الجماعات الإرهابية، والبالغ عددهم نحو 50 شخصية، صدرت ضدهم نشرات حمراء وتم تعميمها على الـ 192 دولة الأعضاء في المنظمة.

وقالت المصادر إن الإجراءات التي أعدتها الإدارة، ولا تزال تعدها لملاحقة قيادات جماعة الإخوان الهاربين خارج البلاد، نجحت في حصارهم في الدول التي هربوا إليها، ومنها قطر وتركيا، حيث لم يعد بإمكانهم الخروج منها، وذلك بحسب صحيفة المصري اليوم اليوم الإثنين.

وأضافت أن عدم وجود اتفاقية تسليم متهمين، بين مصر وقطر يجعل الأخيرة غير ملزمة بتسليم الهاربين إلى أراضيها، لكن طبقاً لميثاق جامعة الدول العربية يجب أن يكون هناك تعاون بين جميع الأعضاء في شتى المجالات الأمنية، فيما لا ترغب تركيا في التعاون رغم وجود اتفاقية معها، وذلك بسبب الخلافات السياسية بين النظامين المصري والتركي.

قائمة المطلوبين

وأوضحت المصادر أن قائمة المطلوبين تضم رئيس ما يسمى باتحاد علماء المسلمين يوسف القرضاوي، فيما يوجد القيادي بالجماعة أكرم الشاعر في السعودية، بانتظار صدور حكم قضائي ضده قريباً، لإنهاء إجراءات استرداده.

وتضم القائمة أيضاً القيادي الإخواني وجدي غنيم، الهارب إلى تركيا، إضافة لنائب المرشد العام لجماعة الإخوان محمود عزت، المحكوم عليه بالإعدام في قضيتي التخابر واقتحام السجون والأمين العام للجماعة محمود حسين.

نقلاً عن: وكالات