Menu

غانتس يتحدى نتنياهو وسيحصل على 12 مقعدا بشكل مستقل

مفاوضات غانتس والليكود فشلت فهل سينضم للعمل؟

بوابة الهدف - إعلام العدو/ترجمة خاصة

قالت صحيفة هآرتس الصهيونية أن استطلاعا أجرته شركة الأخبار بين أنه في حالة خاض الجنرال بيني غانتس وحده الانتخابات فإن هناك فرصة أن يحصل مع قائمة مستقلة على 12 -13 مقعدا في الكنيست، بينما سيحصل الليكود على 29 مقعدا والمعسكر الصهيوني على عشرة.

ومن هذه الأرقام يتبين أن قائمة غانتس ستحصل على ناخبين من اليسار واليمين، حيث أنه في حال لم يرشح غانتسفي الانتخابات، سيحصل الليكود على 32 مقعداً بزيادة قدرها مقعدين عن الاستطلاع السابق بينما سيحصل "هناك مستقبل" برئاسة يائير لابيد على 18 مقعدًا، يليه المعسكر الصهيوني بـ 12 مقعدًا ، والقائمة المشتركة بـ 12 مقعدًا والبيت اليهودي بـ 10 مقاعد.

ووفقاً لهذا الاستطلاع سيحصل كل من "يهوديت هتوراة" و"كولانو" على سيعة مقاعد لكل منهما، و"ميرتس" وحزب أورلي ليفي –أفوكسيس الذي بقي بلا اسم حتى الآن ست مقاعد لكل منهما، وسيحصل " يسرائيل بيتينو" و"شاس" على خمسة مقاعد لكل منهما.

من المعروف أن شائعات حزبية صهيونية سرت تفيد بأن حزب العمل الصهيوني يجري مفاوضات مع غانتس ليضعه في مواجهة نتنياهو في التنافس على رئاسة الحكومة، وحسب ما أورد مطلعون على المفاوضات، سينضم غانتس إلى المعسكر الصهيوني على رأس القائمة ليكون رئيسا للحكومة وبينما يحتفظ غاباي بمنصبه كرئيس للحزب وسيحصل على منصب وزير كبير في الحكومة.

وقالت هذه المصادر أن التفاوض بين غانتس والعمل بدأ بعد أن انتهت المفاوضات بين غانتس والليكود حول انضمامه للحزب إلا أنها مفاوضات باءت بالفشل.