Menu

الاحتلال يحاول الإيقاع بحماس وغزة

حماس تنفي علاج جرحى متشددين في غزة

النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي المعطّل محمد فرج الغول

الهدف- غرفة التحرير

نفى النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي المعطّل محمد فرج الغول تقديم حركته أي دعم أو مساندة في علاج عناصر متطرفة من سيناء في قطاع غزة.

وردّ الغول في حديث خاص لمراسل "بوابة الهدف الإخبارية" اليوم الجمعة على التهم "الإسرائيلية" التي وجهها الجنرال يواف مردخاي منسق الحكومة "الإسرائيلية" في الأراضي الفلسطينية بما فيها قطاع غزة عبر قناة الجزيرة ال قطر ية بأن أعضاء في حركة حماس قاموا بتقديم الدعم لمتشددين مرتبطين بتنظيم "الدولة الإسلامية في شبه جزيرة سيناء في مصر، حيث خاض الجيش المصري معارك شرسة ضد عناصر التنظيم في الأيام الماضية.

وأكّد الغول أن الاحتلال يحاول الزج بالصراع بين حماس و مصر بعد التفاهمات والانفراجات على معبر رفح، التي حدثت مؤخراً (..) على الإطلاق لم تقوم حماس بعلاج أحد من سيناء لأنها ترفض الفكر المتطرف والمتشدد بل وتلاحق أصحاب الفكر الضال." وتابع الغول أن الاحتلال يحاول دائماً تشويه حركة حماس وجناحها العسكري لأنها مرّغت أنفه في التراب في قطاع غزة، وينتظر كل فرصة تسنح له لتشويه المقاومة الفلسطينية التي لا ترى عدواً غير الاحتلال الإسرائيلي".

وقال المتحدث باسم الأجهزة الأمنية في قطاع غزة إياد البزم التي تديرها حركة حماس "الأجهزة الأمنية في غزة تقوم بضبط الحدود بشكل صارم وتمنع الانتقال من وإلى غزة عبر الحدود".

ونشر متشددو "الدولة الإسلامية" تسجيل فيديو هددوا فيه بتحويل غزة إلى منطقة أخرى خاضعة لسيطرتهم على غرار ما حدث في العراق وسوريا.

وخاضت القوات المصرية معارك شرسة ضد متشددي الدولة الإسلامية في شمال سيناء في الأيام الأخيرة، وقال الجيش المصري أن 17 جندياً و100 متشدد قتلوا.