Menu

الأسرى.. المعاناة التي لا تنتهي

بوابة الهدف_فلسطين المحتلة_غرفة التحرير

قال نادي الأسير الفلسطيني اليوم، إن تدهورا طرأ على الوضع الصحي للأسير المحرر عدنان الليلة الماضية، وعلى إثرها نقل إلى مستشفى جنين لتلقي العلاج، وما زال يرقد هناك.

وأعلن النادي صباح اليوم أن الاسير عبد الله أبو جابر والمحتجز في سجن إيشل ينوي خوض إضراب عن الطعام في حال استمرت سلطات الاحتلال ، حرمانه من زيارة عائلته التي تقطن ب الأردن .

وأكد النادي في بيان له، أن أبو جابر محكوم بالسجن 20 عاماً ومحروم من زيارة عائلته منذ تاريخ اعتقاله عام 2000.

بالتزامن أيضا، دخل الأسيران المقدسيان وسيم سليم مصطفى جلاد (38 عامًا) وابن عمه نائل منذر مصطفى جلاد (34 عامًا) الثلاثاء عامهما الثاني عشر على التوالي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر نادي الأسير من تدهور الحالة الصحية للأسيرين محمد ابراش وإبراهيم الغصين؛ بسبب سياسة الإهمال الطبي والمماطلة في تقديم العلاج وإجراء الفحوص والعمليات الضرورية.

وأوضح النادي أن أبراش (36عامًا) من رام الله، يحتاج لإجراء عدّة عمليات جراحية في العينين والأذنين واليد منذ سنوات، علمًا بأن قوات الاحتلال أصابته قبل اعتقاله، ما أدى إلى بتر إحدى ساقيه، وهو يقبع في سجن "ايشل".

كذلك الأسير الغصين (38عامًا) من النصيرات وسط قطاع غزة، والذي يقبع في "ريمون" يعاني من ورم بارز في عنقه بطول 10 سنتمترات يتزايد حجمه باستمرار، ويسبب له الاختناق أثناء النوم.