Menu

تقرير: الاحتلال قتل 12 فلسطينيًا واعتقل 450 خلال أغسطس

قصف غزة- ارشيف

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

أسفرت انتهاكات الاحتلال الصهيوني، خلال شهر أغسطس الماضي، عن استشهاد 12 فلسطينيًا، في كلٍ من قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس ، وإصابة نحو 630 مواطنًا بالرصاص.

وبحسب تقريرٍ أعدّه مركز عبد الله الحوراني للدراسات والتوثيق، التابع لدائرة العمل والتخطيط في منظمة التحرير الفلسطينية، فإنّ "12 شهيدًا ارتقوا، من بينهم طفل، في الضفة الغربية و القدس وقطاع غزة، برصاص جنود الاحتلال خلال شهر آب الماضي، عشرة منهم في غزة، فيما استشهد فلسطينيان في الضفة الغربية بعمليات إعدام واضحة بحجة الاقتراب من الحواجز العسكرية".

ورصد التقرير احتجاز سلطات الاحتلال جثامين خمسة شهداء، ارتقوا خلال أغسطس، ليصل مجموع الشهداء المحتجزة جثامينهم في ثلاجات الاحتلال إلى 51 شهيدًا منذ العام 2015، في مخالفة صارخه للقانون الإنساني الدولي.

هذا وأصيب 630 مواطنًا برصاص قوات الاحتلال، بينهم 500 مواطن في قطاع غزة خلال مشاركتهم في مسيرات العودة وكسر الحصار السلميّة، بالإضافة إلى إصابة وجرح نحو 130 مواطنًا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، خلال تصدّيهم  لممارسات الاحتلال العنصرية والاستيلاء على الاراضي، وهدم البيوت، وبناء جدار الفصل.

ووثّق التقرير كذلك عمليات الاعتقال التي نفّذتها القوات الصهيونية في صفوف الفلسطينيين، في ذات المناطق، إذ تم تسجيل اعتقال نحو 450 مواطنًا.

وقال المركز في تقريره "إنّ سلطات الاحتلال تمارس سياسات عقابية قاسية ضد الأسرى الفلسطينيين البالغ عددهم 5500 أسير، بينهم 220 طفلًا، و43 سيدة يعيشون ظروفًا صعبة داخل سجون الاحتلال، ومحرومون من أبسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي".