Menu

"أونروا" تقرّر مصير العام الدراسي السبت

أرشيف: مواطنون يحتجون أمام مقر عمليات الوكالة

بوابة الهدف_ غزة_ غرفة التحرير

أفادت مصادر محليّة بأنه من المقرر أن تعلن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، السبت المقبل، القرار النهائي بشأن تأجيل العام الدراسي للطلبة في مناطق عملها بالشرق الأوسط.
وسيعتمد قرار "أونروا"، على رد الدول المانحة لها، بالموافقة أو الرفض على استئناف تمويلها وسد العجز المالي الضخم الذي تجاوز 100 مليون دولار.

وفي بيان صحفي، أعرب بان كي مون عن قلقه إزاء الأزمة التي تمرّ بها وكالة الغوث، والمخاطر التي قد تنجم عن العجز المالي الضخم الذي تمر به، مؤكّداً أن الشرق الأوسط يمر بفترة عصيبة، لذا يتوجب دعم "أونروا" بصفتها الراعي لنحو 5 ملايين لاجئ فلسطيني فيه.

و ناشد بان كي مون مؤخراً الدول المانحة، للإسراع بتوفير التمويل، لوكالة الغوث، كي تتمكّن من افتتاح مدارسها للاجئين الفلسطينيين وبدء العام الدراسي فيها بالموعد المحدد.

من جهتها قالت نائب المفوض العام لـ"أونروا" في الشرق الأوسط، ساندرا ميتشيل، إن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين تبذل قصار جهدها كي لا يتم تأجيل العام الدراسي، بفعل الأزمة المالية الكبيرة التي تمر بها.

وبحسب تصريحات سابقة للمتحدث باسم "أونروا" في قطاع غزة، عدنان أبو حسنة، فإن وكالة الغوث تمر بعجزٍ ضخم في ميزانيّتها، تجاوز 100 مليون دولار.

وكانت وكالة الغوث صرحت مؤخراً بأنها قد تضطر لتأجيل الدراسة لنحو 500 ألف طالب فلسطيني في 700 مدرسة تابعة لها بالشرق الأوسط، بسبب ما وصفته "الأزمة المالية الأشد التي تمر بها "أونروا" منذ تأسيسها."