Menu

سلطات الاحتلال تشرع بتوسعة مستوطنة "بروخين" غرب سلفيت

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

شرعت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الإثنين، بتجريف أراضي المواطنين في بلدة بروقين غرب سلفيت، بهدف توسعة مستوطنة "بروخين".

وقال رئيس بلدية بروقين مروان عبد الرحمن، إن أربع جرافات تابعة للاحتلال شرعت منذ الصباح بأعمال توسعة وتجريف في المنطقة الشمالية من البلدة لصالح المستوطنة المذكورة.

والجدير بالذكر أن مستوطنة "بروخين" أقيمت على أراضي بلدتي كفر الديك وبروقين عام 1999، ويواصل الاحتلال أعمال التوسعة فيها بشكل مستمر.

وفي هذه الأثناء تواصل جرافات الاحتلال زحفها عبر عمليات تجريف وتكسير صخور وتهيئة الأرض والبنية التحتية للمزيد من البناء الاستيطاني على حساب أراضي البلدة

حيث كان عدد من الباحثين أكدوا أن عمليات التوسع الاستيطاني لم تتوقف في كافة قرى وبلدات سلفيت؛ حيث تستنزف 25 مستوطنة أراضي 18 تجمع سكاني في محافظة سلفيت على مدار الساعة، ويجري بناء متنزه ومؤسسات تتبع مستوطنة "بروخين" وأعمال تجريف لبنى تحتية للمنطقة الصناعية "بركان" وخط صرف صحي، وتتلوث اراضي بروفين في واديين اثنين بسبب مجاري المستوطنات.

ويشار إلى أن حكومة الاحتلال كانت قد أعلنت في وقت سابق عن توسيع مستوطنة "بروخين" بمئات من الوحدات الاستيطانية الجديدة والمنشآت الاخرى، حيث يجري العمل على بنائها حاليا على حساب أراضي المزارعين وهو ما يخالف القانون الدولي الانساني واتفاقية جنيف الرابعة.