Menu

مواجهات لليوم الثاني على التوالي..

الاحتلال يغلق مداخل حي الشيخ جراح ويعتقل أحد الشبّان بعد الاعتداء عليه

لحظة اعتقال الشاب

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، مداخل حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، ومنعت الدخول إليه أو الخروج منه.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال أغلقت مداخل الحي بالحواجز الحديدية ومنعت المقدسيين من الوصول إليه للتضامن مع أصحاب المنازل المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين، فيما سهلت دخول مستوطنين إلى الحي للتواجد في البيوت التي جرى تهويدها.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال المقدسي محمود نبيل الكرد أثناء المواجهات في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وتأتي مواجهات الليلة بعد دعوات بالتواجد داخل حي الشيخ جراح في تمام الساعة 9:30 مساء، والتضامن مع سكانه المهددين بالتهجير القسري من بيوتهم. 

ويتعرّض أهالي حي الشيخ جراح ومناصروهم لحملة شرسة من قبل شرطة الاحتلال، وهجمات تستهدف كل من يحاول إسنادهم ومناصرتهم في قضية منازلهم المهددة بالإخلاء لصالح المستوطنين.

يوم أمس، أُصيب 10 مواطنين بجروح، عقب اعتداء نفذه جيش الاحتلال والمستوطنون ضد الأهالي المعتصمين في بيوتهم المهددة بالاستيلاء، في حي الشيخ جراح.

وأفاد شهود عيان، بأنّ قوات الاحتلال قمعت نشطاء جاؤوا لدعم أهالي الحي، وما يتعرّض له المقدسيون هناك من عمليات تهجير، حيث اندلعت على إثرها مواجهات أدت لإصابة مواطنين بجروح، جرى نقلهما إلى المستشفى.

وأصدرت محكمة الاحتلال الصهيوني، مساء الاثنين، قرارًا بتجميد إخلاء منازل داخل حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.

وقالت مصادر إنّ محكمة الاحتلال أجلت القرار إلى الثالث من الشهر المقبل، أو لحين إصدار قرار آخر.

ويأتي هذا القرار بعد يوم واحد فقط من قرار آخر أجلت خلاله المحكمة، إصدار حكمها في قضية حيّ الشيخ جراح حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث أمهلت عائلات الحيّ حتى يوم الخميس المقبل، للتوصّل إلى اتفاق مع الجمعيات الاستيطانيّة التي تنوي الاستيلاء على منازل الحيّ.

وكان من المقرر أنّ تخلي سلطات الاحتلال 4 منازل أمس، و3 عائلات أخرى مطلع شهر آب/اغسطس القادم، فيما تنتظر باقي العائلات قرارات المحكمة.

ويتهدد خطر التهجير 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال، والتي أصدرت مؤخرًا قرارًا بحق سبع عائلات لتهجيرها، رغم أنّ سكّان الحي المالكين الفعلين والقانونين للأرض.