Menu

الرئيس الأسد يبدي تقديم كل أشكال الدعم

طلال ناجي: التدريب على صناعة صواريخ المقاومة تمّ في سوريا وبإشراف ضباطها

دمشق _ بوابة الهدف

أكد الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة، طلال ناجي، اليوم الخميس، أن "التدريب على صناعة صواريخ المقاومة الفلسطينية تمّ في سوريا، وبإشراف ضباط سوريين".

وجاء ذلك، خلال استقبال الرئيس السوري لوفد من قادة الفصائل الفلسطينية وممثلي القوى، تأكيداً على دعم بلاده لنضال الشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه.

وقال ناجي، إن الأسد نقل عبر الوفد الفلسطيني تحياته لمقاومي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وكل الفصائل المقاومة في فلسطين.

وأضاف "أبدى الأسد خلال اللقاء تقديم كل أشكال الدعم للمقاومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني"، بحسب ما نقلته قناة الميادين.

ومن جهته، قال الرئيس السوري بشار الأسد، أن الاحتلال الصهيوني لا يفهم لغة السلام ولا الحوار، فوجوده في هذه المنطقة مبنيٌّ على إرهاب شعوبها والتعدي على حقوقها.

وجدد الرئيس السوري موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، واستمرار دعم دمشق لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة من أجل الدفاع عن نفسه واستعادة حقوقه.

بدورهم، أكد أعضاء الوفد أن صمود سوريا في حربها ضد الإرهاب أسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني، مشيدين بدعم سوريا المستمر للشعب الفلسطيني ومقاومته.

تواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الحادي عشر على التوالي بقصف مستوطنات الكيان الغاصب داخل الأراضي المحتلة، بعشرات الرشقات من الصواريخ متوسطة وبعيدة المدى، وذلك تواصلاً للفعل الانتفاضي على طريق الحرية، ورداً على كافة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية و  القدس  والداخل المحتل وغزة.

فمنذ صباح اليوم، أعلنت المقاومة الفلسطينية في سلسلة بيانات مقتضبة عبر قنواتها على "تلغرام"، قصف مستوطنات أبرزها "بئيري" و"كيسوفيم" و"نيريم" و"ريعيم" و"العين الثالثة" و"نتيفوت" و"أوفكيم"، فيما أعلنت كتائب أو علي مصطفى عن استهداف حشدًا لجنود الاحتلال شرق خانيونس بقذائف الهاون عيار ثقيل.

فيما استهدفت الكتائب في وقت سابق، تحشداً لجنود العدو قرب "زيكيم" ومجمع "مفتاحيم" وقاعدة التنصت 8200 "أوريم" وقاعدة "رعيم" و"كريات جات" و"العين الثالثة" و"أشكول"، كما قصفت مدن أسدود وعسقلان وبئر السبع المحتلة برشقة صاروخية.

وأعلنت فصائل المقاومة قصف عدة مواقع بقذائف الهاون أبرزها إسناد "صوفا"و مغتصبة "سديروت" وموقع "أبو سالم العسكري" والعديد من المواقع الأخرى، فيما وأعلنت كتائب القسام استهداف حافلة لنقل الجنود قرب قاعدة "زيكيم" شمال قطاع غزة بصاروخ موجه.

ويعترف العدو الصهيوني من وقت لأخر بمقتل عدد من جنوه وإصابة آخرين، حيث أعلن أمس مقتل 2 من جنوده وإصابة 10 آخرين في قصف المقاومة لمواقع العدو في أشكول، وإصابة مستوطنة بجراح خطيرة في بئر السبع، ومقتل 2 وإصابة 20 آخرين في الضربة الصاروخية صوب موشاف "أوهاد" ضمن مجمع مفتاحيم في المجلس الإقليمي أشكول واستخدمت فيها صواريخ من طرازQ20