Menu

شبكة الجالية الفلسطينية في امريكا تدين جريمة اغتيال الناشط نزار بنات وتتهم السلطة بتنفيذها

واشنطن_بوابة الهدف

أدانت شبكة الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة، جريمة اغتيال الناشط والمعارض السياسي نزار بنات، ومستنكرة إقدام أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على تنفيذ تلك الجريمة.

وأضافت في بيان لها "نوجه الإدانة للسلطة الفلسطينية على هذه الجريمة البشعة في حق الشعب الفلسطيني، من رأس هرمها الفاسد إلى أجهزة دايتون التي تعد في أطار المدافع عن الكيان الغاصب".

وأكد البيان على أن ما وصل إليه الحال الفلسطيني هو خلاصة حتمية لنهج الاستسلام الذي اتبعته سلطة اوسلو.

وأكدت الشبكة على أن حرية التعبير من الأركان الأساسية للتحرير وعلينا حمايتها وحماية الكلمة الحرة التي لا تشترى ولا تباع، مجددة إدانتها لكل عمليات القمع والتعذيب التي تقوم بها السلطة وتطالبها بكف يدها عن أحرار ومناضلي شعبنا.

وقالت الشبكة إن نزار بنات تحدث باستمرار وشجاعة عن الفساد المتجذر في السلطة الفلسطينية، ومن أحدث مظاهرها صفقة شراء لقاحات "كوفيد" الفاشلة، منتهية الصلاحية من إسرائيل.

وتابعت "كما أنه انتقد السلطة الفلسطينية باعتبارها امتدادًا للإمبريالية الأمريكية التي لا يمكن أن تحيا بدون مساعدة أجنبية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، والتي أعيدت الشهر الماضي فقط، وتوفيرها كالعادة بشرط استمرارية السلطة الفلسطينية في التعاون مع إسرائيل والولايات المتحدة".

وأشار البيان "في الوقت الذي انتصر فيها شعبنا ومقاومتنا في غزة، وفي الوقت الذي يدافع فيه أبناء القدس عن مدينتهم ببسالة، تأتي أجهزة العار لاغتيال صوت الحرية ظنناً منها أنها ستكسر شوكة المقاومين والمعارضين، ولكن هيهات، أن شعبنا يقدم الغالي والنفيس من أجل حريته وأثبت يوماً بعد يوم أنه لا يؤمن بأكذوبة التنسيق الأمني المقدس لدى السلطة، بل يقدس مقاوميه ومناضليه أولاً وآخراً".