Menu

وتقوّض فرص إقامة دولة فلسطينية

غوتيريش: عمليات الهدم التي نفذّها الاحتلال في خربة حمصة الفوقا تتعارض مع القانون الدولي

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إنّ عمليات الهدم التي نفذّتها سلطات الاحتلال الصهيوني في خربة حمصة الفوقا بالأغوار تتعارض مع القانون الدولي، مشيراً إلى أنّها تقوّض فرص إقامة دولة فلسطينية متواصلة جغرافيا وقابلة للحياة.

وأعرب غوتيريش في مؤتمر صحفي، عن قلقه البالغ إزاء عمليات الهدم داعياً سلطات الاحتلال لوقف عمليات الهدم والاستيلاء على الممتلكات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.

من جهته أشار المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، إلى أنّ جيش الاحتلال منع ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) والمنظمات غير الحكومية، والدول الأعضاء من الوصول إلى خربة حمصة الفوقا أثناء عمليات الهدم"، مؤكدا "الحاجة إلى الوصول من أجل تقديم المساعدة الإنسانية وتقييم الوضع".

وكانت جرفت آليات الاحتلال، جرّفت الأربعاء، عدداً من منشآت المواطنين في خربة حمصة الفوقا بالأغوار الشمالية.

والجدير بالذكر أن أهالي الخربة يتعرضون يومياً لمضايقات تشمل مصادرة جراراتهم الزراعية، ومصادرة مواشيهم، ووضع العراقيل أمام نقل المياه بالصهاريج إلى مساكنهم، ويسعى الاحتلال من خلال عمليات الهدم المتكررة إلى تهجير السكان قسريا من المنطقة بالكامل، لصالح بناء المستوطنات والمعسكرات الخاصة التدريبات العسكرية، التي تجبر الأهالي على مغادرة مساكنهم لأيام بسبب استخدام الذخيرة الحية، إلى جانب تهديدات المستوطنين في مستوطنتي "روعيه" و"بكعوت" المقامة على أراضيهم.