Menu

المعروف باسم يعقوب..

نيويورك: احتجاج أمام منزل مستوطن سرق منزل عائلة الكرد بالشيخ جراح

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تجمهر العشرات من النشطاء المتضامنين مع القضية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أمام منزل المستوطن الصهيوني "جاستن سي فوتي" المعروف باسم يعقوب في نيويورك الذي استولى منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح ب القدس .

وأقيمت الفعالية في مدينة لونغ آيلند، حيث شارك في الفعالية ممثلون عن نقابة المحامين الأمريكية ومؤسسات فلسطينية ومتضامنون مع فلسطين، حيث ارتدى المشاركون قمصانا تحمل المقولة الشهيرة للمستوطن يعقوب عندما قال لعائلة الكرد "إذا لم أسرقه أنا سيسرقه شخص آخر".

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني واليافطات المطالبة بحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، ورددوا هتافات مثل "الحرية ل فلسطين والصهيونية إرهاب".

وقالت المحامية لميس الديك خلال كلمة لها في الوقفة: ما هو هدف شخص يعيش في نيويورك يبعد آلاف الأميال يذهب ليسرق منزلاً فلسطينياً في مدينة القدس؟، مضيفة أن ذلك يعتبر انتهاكا واضحا للقانون الدولي وجريمة ضد الإنسانية.

وسبق أن اعتدى المستوطنون على الأخوين الناشطين منى ومحمد نبيل الكرد، في حي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء لصالح المستوطنين ب القدس المحتلة، فيما اعتقلوا مرات عديدة.

ويُشار إلى أن خطر التهجير يهدد حوالي 500 مقدسي يقطنون في 28 منزلًا بالحي على أيدي جمعيات استيطانية بعد سنوات من التواطؤ مع محاكم الاحتلال.

ويشهد حي الشيخ جراح احتجاجات مستمرة من الفلسطينيون رفضًا لتلك القرارات التي تسعى إلى طردهم من منازلهم التي شيّدوها عام 1956، والتي تزعم جمعيات استيطانية أنها أُقيمت على أرض كانت مملوكة ليهود قبل عام 1948.