Menu

هنية يرد على عباس: يُخطئ من يعتقد أن هذه الانتفاضة للمحبطين واليائسين

اسماعيل هنية

بوابة الهدف_الضفة الغربية

رد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي وصف انتفاضة القدس بالأمس بأنها انتفاضة شباب فاقد الأمل، بالقول: يُخطئ من يعتقد أن هذه الانتفاضة هي انتفاضة المحبطين واليائسين، بل هي انتفاضة المنتصرين الواثقين بالوصول إلى المسجد الأقصى وواثقين بوعد الله تعالى.

ودعا هنية، في كلمةٍ له عبر "الفيديو كونفرنس" بمهرجان سياسي دعمًا لانتفاضة القدس عقد في مدينة صيدا اللبنانية اليوم، الفصائل والقوى والشعب للتمسك بحماية الانتفاضة والعمل على استمرارها وتصاعدها حتى تحقق هدفها بالحرية والعودة والاستقلال.

وقال: الانتفاضة أسقطت كل التحليلات التي كانت تقول إن زمن الانتفاضات قد ولَى، وهناك من يعتقد أن شعبنا مل الانتفاضات وأنه لن ينهض مجددًا بعد مسيرةٍ طويلة من الحروب والسور الواقي والاستفراد بشعبنا الفلسطيني، لتأتي الانتفاضة لنقض كل المعادلات وتقلب الفكر الانهزامي والتحليلات اللا معقولة في أن شعبنا يريد الحرية من الاحتلال.

يأتي هذا في أعقاب، نشر وسائل إعلام عبرية معلومات جديدة حول عملية بئر السبع التي وقعت الأسبوع الماضي ونفذها الشاب مهند العقبي من النقب المحتل، وتسببت بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة 11 بجراح، فيما فتك مستوطنون بعامل اريتري في المكان ظنًا منهم بانه أحد المنفذين.

ونقلت الوسائل عن جهاز مخابرات الاحتلال "الشاباك" أن منفذ العملية كان على اتصال لفترة طويلة مع حركة "حماس" قبيل العملية، فيما ظهرت صورة لنشطاء حماس على هاتفه، إضافة إلى صور أسلحة مختلفة.