Menu

مستوطنون يقتلعون أشتال زيتون جنوب غرب بيت لحم

بيت لحم - بوابة الهدف

اقتلع مستوطنون، اليوم الثلاثاء، أشتال زيتون من أراضي قرية المعصرة جنوب غرب بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية قوله إن "مجموعة من المستوطنين اقتلعت (25) شتلة زيتون في منطقة "الحريقة" جنوب شرق القرية تعود للمواطن محمد أحمد بريجية".

وفي سياق متصل، اعتدى مستوطنون على فريق من الصليب الأحمر في قرية بورين جنوب نابلس، ما أسفر عن إصابة 4 من موظفي الصليب، بحروق في وجوههم وأيديهم.

وأفاد مسؤول ملف الاستيطان غسان دغلس في شمال الضفة الغربية بأن المستوطنين هاجموا بغاز الفلفل الفريق، أثناء تفقده الأضرار الناجمة عن اعتداءات المستوطنين على أراضي المواطنين، ما أسفر عن إصابتهم بحروق في الوجوه والأيدي، بحسب (وفا). 

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، لكن تزداد وتيرة هذه الهجمات كل عام بالتزامن مع موسم الزيتون، إذ يتعمّد المستوطنون تخريب الأراضي واقتلاع الأشجار ومنع المزارعين من قطف المحصول، والاعتداء عليهم، إضافة إلى سرقة ثمار الزيتون. في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية  مطالبة بتوفير الحماية لهؤلاء المزارعين، خلال عملهم في أراضيهم، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني، إضافة إلى تأمين الأراضي والمحصول من التخريب والسرقة.