Menu

الأسير أبو حميد في مرحلة الخطر وفي حالة تنويم مستمر

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين حسن عبد ربه، اليوم الأحد، بأنّ "الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد ما زال خطيرًا".

وأوضح عبد ربه في تصريحٍ له، أنّ الأطباء يبقوه في حالة تنويم، وذلك نظرًا لعدم قدرة جسده على إخراج السوائل التي تتجمع في رئتيه، لافتًا إلى أنّ سلطات الاحتلال تمنع عائلة الأسير أبو حميد وطواقم الصليب الأحمر، وأي جهة أخرى من زيارته، ما يؤكد خطورة وضعه الصحي.

يُذكر أنّه وفي السابع من الشهر الجاري، تمكنت العائلة من زيارة ابنها ناصر القابع في غرفة العناية المكثفة في مستشفى "برزلاي"، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، وإدارة السجون، حيث بالكاد تمكنت والدته وشقيقه من التعرف عليه وهو مستلقٍ على بطنه، ورأسه متصل بأنابيب، وبعد ذلك منعت العائلة من زيارته.

وما زال الأسير أبو حميد في غيبوبة، وموصول بأجهزة التنفس الاصطناعي، حيث يعاني من التهاب جرثومي حاد في الرئتين، تعرّض على إثره، لانتكاسة صحية نقل على أثرها للمستشفى.

اقرأ ايضا: شقيقه: الأسير ناصر أبو حميد في حالة تنويم مستمر لصعوبة وضعه

والأسير أبو حميد محكوم بالسّجن 7 مؤبدات و50 عامًا، وهو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، وكان الاحتلال اعتقل أربعة منهم عام 2002 وهم: نصر، وناصر، وشريف، ومحمد، إضافة إلى شقيقهم إسلام الذي اُعتقل عام 2018، ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد، كما أن بقية العائلة تعرضت للاعتقال، وحُرمت والدتهم من زيارتهم لسنوات، وفقدوا والدهم خلال سنوات اعتقالهم، كما تعرض منزل العائلة للهدم خمس مرات، كان آخرها عام 2019.