Menu

كني: الوصول للخطوات النهائية في المفاوضات لا يعني الحصول على اتفاق

طهران_بوابة الهدف

أشار كبير المفاوضين الإيرانيين في الملف النووي علي باقري كني إلى أنّ الاقتراب من خط نهاية المفاوضات لا يعني بالضرورة عبوره، مطالباً الأطراف الغربية باتخاذ قرارات جدية لإنجاح الاتفاق.
وعبر حسابه في "تويتر"، قال باكري أنّ "هذا الأمر يتطلّب يقظةً، وثباتاً أقوى في الخطوات، ومزيداً من الإبداع، ونهجاً متوازناً لاتخاذ الخطوة النهائية"، مؤكداً على ضرورة اتخاذ الدول الغربية "قرارات معينة" لإنجاز "مهمة الاتفاق في فيينا".
وخلال اتصال هاتفي مع نظيرته البريطانية صباح اليوم، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان: "لقد أحرزنا تقدمًا جيدًا في هذه المحادثات، والوفود المفاوضة في فيينا تعمل بجد للتوصل إلى اتفاق جيد، في الوقت ذاته فإن الاسراع بالتوصل الى اتفاق يتطلب إرادة حقيقية لاتخاذ قرار سياسي شجاع وواقعي من جانب الغرب بغية التوصل إلى اتفاق دائم لضمان مصالح إيران، وخاصة الرفع الحاسم للحظر".
وفي السياق، أعرب أمير عبد اللهيان عن أمله في أن تلعب الدول الأوروبية المشاركة في المفاوضات دورًا بنّاءً في التوصل إلى اتفاق.
بدورها بيّنت وزيرة الخارجية البريطانية في المحادثة الهاتفية، وجهات نظر لندن بشأن آخر المستجدات في مفاوضات فيينا، وأضافت: "لقد حققنا نتائج جيدة في عملية التفاوض حتى الآن، لكن من المناسب استكمال المحادثات في أقرب وقت ممكن والتوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين".