Menu
حضارة

كراجة: الخميس.. محكمة صُلح رام الله تنظر بقضيّة رفاق الشهيد باسل الأعرج

الشهيد باسل ورفاقه

رام الله_ بوابة الهدف

أفاد المحامي مهنّد كراجة بأنّه من المقرر أنّ تعقد محكمة صلح رام الله جلسة محاكمة للشبّان الستة، رفاق الشهيد باسل الأعرج، رغم اعتقال 4 منهم "إداريًا" في سجون الاحتلال.

وكتب كراجة، وهو وكيل الشبّان الستّة في القضية التي تنظر فيها محكمة الصلح التابعة للسلطة الفلسطينية، عبر منشورٍ له على "فيسبوك": بعد يوميْن، الخميس القادم محكمة ستة من الشباب الفلسطيني منهم أربعة معتقلين إداريًا لدى الاحتلال، وهم: هيثم سياج و محمد سلامين وسيف الإدريسي ومحمد حرب، والشاب علي الشيخ، وسقطت التهمة عن الشهيد باسل الأعرج بسب استشهاده.

وتُوجّه نيابة رام الله للشبان المعتقلين تُهمة "حيازة سلاح دون ترخيص خلافًا للمادة 2/25 من القانون رقم 2 لسنة 1998م".

وأضاف المحامي أنّ الجلسة ستُعقد الخميس "رغم توصية لجنة التحقيق في قضية الاعتداء على المتظاهرين في محاكمة الشهيد باسل الأعرج بإنهاء القضية".

وكانت المحكمة قررت بتاريخ 11 يونيو الماضي مُحاكمة كل من: سياج والإدريسي وحرب و سلامين حضورياً، رغم اعتقالهم في السجون الصهيونية. قبل رفع الجلسة لتاريخ 19 أكتوبر، الموافق يوم غدٍ الخميس.

واعتُقل الشبان الأربعة في سجون المخابرات الفلسطينية، ومعهم الشهيد باسل الأعرج، عدّة شهور، بتهمة "التخطيط لتنفيذ عمليات فدائية" العامل الماضي، وبعد الإفراج عنهم عقب خوضهم إضراب مفتوح عن الطعام، اعتقلتهم سلطات الاحتلال، باستثناء الأعرج الذي بقي مُطاردًا حتى استشهاده مطلع مارس الماضي.